الميزان

اخر الأخبار

«جوجرين» تبدأ زراعة 5 ألاف جُدد بنبات "الجوجوبا" النادر بمنطقة المُغرة

هشام شاهين
الأربعاء 19/سبتمبر/2018 - 01:46 م
ads
جريدة الميزان الاقتصادى

تستعد شركة "جوجرين" المتخصصة فى إنتاج زيوت الجوجوبا النادر خلال الأيام المقبلة للإنتهاء من كافة أعمال البنية التحتية واللوجيستية لزراعة 5 ألاف فدان جدد، بإجمالى 3 ملايين شجرة جديدة من نبات الجوجوبا بمنطقة "المغرة" الواقعة جنوب مدينة العالمين الجديدة.


وكشفت "جوجرين" فى بيان صحفى لها، اليوم، الأربعاء، بان إجمالى الأراضى المزرعة بنبات الجوجوبا بالمنطقة سيصل بعد انتهار هذه المرحلة إلى 17 ألف فدان سيمثلون ثروة قومية وتصديرية لمصر، وسيصبح زيت الجوجوبا من اهم مصادر العملة الأجنبية خلال السنوات المقبلة.


وكانت الشركة قد انتهت خلال السنوات الماضية من زراعة 6.3 مليون شجر جوجوبا فى منطقة "المغرة" على مساحة 12 ألف فدان ضمن مشروع المليون ونصف فدان التى تعتزم الدولة زراعتهم خلال الفترة المقبلة، حيث تعتبر الشركة هى صاحبة أكبر مساحة أرض فى منطقة الشرق الأوسط مزرعة بنبات الجوجوبا.


وأوضحت "جوجرين"، بأنه تم الإعتماد على إدخال أحدث النظم العالمية فى زراعة المرحلة الجديدة والتى تشتمل على أنظمة رى حديثة تعتمد على الطاقة الشميسة فى توليد الكهرباء، علاوة على انتخاب ثلالات جديدة من شتلات غزيرة الإنتاج الجوجوبا.


وتخطط "جوجرين" صاحبة أكبر مساحة أراضى لنبات الجوجوبا فى منطقة الشرق الأوسط لإنشاء أكبر مصنع من نوعه فى منطقة الشرق الأوسط وشمال افرقيا لإنتاج زيت الجوجوبا فى مدينة السادات الصناعية، يتضمن إقامة 40 خط إنتاج فى إطار أن تصبح مصر مركزا إقليميا لإنتاج زيت الجوجوبا.

إرسل لصديق

ads
ads
ads
ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟

ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟
Top