الميزان

اخر الأخبار

العالم بدون إنترنت غدا.. انقطاع الشبكة العنكبوتية عن 36 مليون مستخدم

أحمد نوار
الأربعاء 10/أكتوبر/2018 - 05:53 م
ads
جريدة الميزان الاقتصادى

ظهرت العديد من التقارير خلال الأيام السابقة تشير إلى أن خدمات الإنترنت حول العالم قد تتعرض للانقطاع غدا الخميس 11 أكتوبر، وهو الأمر الذى يعد صحيحا ولكن تم فهمه بشكل مغلوط، إذ أن هناك تغييرا جذريا ستقوم به المنظمة الدولية لنطاقات الإنترنت بالفعل غدا، والذى يهدف لتغيير مفاتيح تشفير شبكة الإنترنت، حيث يعد هذا إجراء تهدف من خلاله المنظمة لزيادة حماية شبكة الإنترنت.


وقد حذرت منظمة ICANN، المختصة بتوزيع وإدارة عناوين الأي بي وأسماء المجال وتخصيص أسماء المواقع العليا في جميع أنحاء العالم من انقطاعات الإنترنت التي قد تحدث بعد 11 أكتوبر.


وكتبت المنظمة على موقعها الرسمي: "مع قيام منظمة ICANN بإستعداداتها، وللمرة الأولى على الإطلاق، لتغيير مفاتيح التشفير التي تساعد على حماية نظام أسماء النطاقات على الإنترنت (DNS)، نشرت المنظمة دليلًا لأجل مساعدة الجميع على معرفة ما يمكن أن يتوقعوه".


وأضافت أنه قد يواجه بعض مستخدمي الإنترنت صعوبة في فتح بعض صفحات الإنترنت في مرحلة ما خلال 48 ساعة من استبدال المفتاح وسيبدأ المستخدم برؤية فشل تحليل الاسم عادة "فشل الخادم" أو أخطاء (SERVFAIL).


هذا وقد ظهرت مفاتيح التشفير في عام 2010، يجب أن يتم تغيير المفاتيح كل خمس سنوات، ولكن تم تأجيلها في عام 2015 بسبب عدم استعداد مقدمي الخدمة.

إرسل لصديق

ads
ads
ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟

ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟
Top