الميزان

اخر الأخبار

عز العرب للسيارات تتعاقد مع شركة هندية لتجميع منتجاتها بمصر

الميزان الاقتصادي
الخميس 11/أكتوبر/2018 - 01:41 م
ads
جريدة الميزان الاقتصادى



وقعت شركة العز لتصنيع النقل الخفيف التابعة لمجموعة عز العرب للسيارات عقد وكالة مع شركة تي في إس موتور الهندية المتخصصة في صناعة الدراجات النارية والسكوترز والتوك توك؛ لتجميع منتجات الشركة في مصر.


وقالت شركة العز في بيان اليوم، إن عقد الوكالة يشمل كل عمليات الاستيراد بالإضافة إلى بدء التجميع المحلي، مشيرة، إلى أنه سيتم بدء التسويق والبيع خلال الربع الأول من عام 2019.


وأضافت، أن شركة عز العرب تسعى للتوسع مستقبلاً في التصنيع والتجميع لعدد كبير من المنتجات الأخرى من خلال شركة العز لتصنيع النقل الخفيف، خاصة في ظل توجهات الدولة نحو تشجيع الصناعة المحلية.


بدروه أوضح العضو المنتدب للشركة عمرو عزالعرب، أن العز لتصنيع النقل الخفيف ترتكز على تقديم أفضل معايير التصنيع بالاستعانة بالتكنولوجيا الحديثة والكفاءات المدربة  مع رؤية للتوسع فى تصنيع وتجميع العديد من العلامات التجارية في مجال وسائل النقل.


وبدأت مجموعة عز العرب نشاطها في السوق المصرية عام 1975 والتي تمثل نحو 18 علامة تجارية بمصر حالياً.


وتعد عز العرب الوكيل الوحيد لعلامات أستون مارتن وسيتروين ودى إس أوتوموبيلز، وهيرو وكاوازاكى، ولوتس، وبيجو سكوترز، وبروتون، وفولفو، ويورو ريبار.


كما أن المجموعة موزع معتمد لعدد من العلامات التجارية الأخرى مثل كرايسلر ودودج وجيب وموبار وإس آر تى ورام، إضافة إلى شراكات مع بى إم دبليو وكونتاكت وجريت وول ومينى وهى أيضا ممثل لشركة بادجت لتأجير السيارات في مصر.


وتعتبر علامة TVS هي ثالث أكبر ماركة للدراجات النارية والسكوترز والتوك توك بالهند بعد علامتي هيرو وهوندا.


ويبلغ حجم إنتاج الشركة الهندية نحو 5 ملايين دراجة ثنائية العجلات سنويا مع طاقة إنتاجية قدرها 1.2 مليون دراجة ثلاثية العجلات سنوياً.


تمتلك السوق المصري حالياً فرصاً استثمارية في هذا قطاع السيارات، منها صناعة المحركات، ومحاور الدفع، وضواغط التكييف، وصناديق التروس، والسيور، والعجل، والإطارات، ولوحة التحكم والأجزاء التكميلية. 


وتستهدف مصر بحلول العام 2022، إنتاج 500 ألف سيارة سنوياً، وتصدير 100 ألف منها، بزيادة في قيمة صادرات القطاع إلى 3 مليارات دولار سنوياً، وجذب استثمارات قدرها 5 مليارات دولار. 

إرسل لصديق

ads
ads
كيف تتوقع أن يتعامل البنك المركزي مع أسعار الفائدة؟

كيف تتوقع أن يتعامل البنك المركزي مع أسعار الفائدة؟
Top