الميزان

اخر الأخبار

خبراء: البورصة المصرية تتأثر بهبوط الأسواق العالمية بجلسة نهاية الأسبوع

أدهم عبد الفتاح
الخميس 11/أكتوبر/2018 - 03:54 م
ads
جريدة الميزان الاقتصادى


قال وليد هلال خبير أسواق المال إن البورصة المصرية أنهت جلسة نهاية الأسوع اليوم الخميس على هبوط من العيار الثقيل تأثرا بهبوط الأسواق العالمية وعلى رأسها البورصة الامريكية التى هبطت بنسبة 3%.


واضاف هلال في تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادي» أن مؤشر البورصة الثلاثيني أنهي منخفضًا عند مستوى 13283 نقطة نتيجة للضغوط البيعية من قبل المستثمرين وسط حالة من القلق نتيجة للهبوط الأسواق العالمية وتأثر البورصات الناشئة، وتابع هلال أن مؤشر البورصة السبعيني انخفض متابعا للمؤشر الثلاثيني.


وقال سعيد الفقي خبير أسواق المال إن السبب الرئيسي في انخفاض اليوم يرجع إلى انخفاض البورصات العالمية بنسب كبيرة لم تحدث منذ مايو الماضي وبالطبع تأثرت جميع الاسواق وخاصة الاسواق الناشئة والاسواق الخليجية وكانت نسبة انخفاضها تقارب ما حدث امس بالاسواق العالمية.


واضاف الفقي في تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادي» أن المؤشر الرئسي واصل انخفاضه وكسر مستوى الدعم عند 13600 نتيجة للضغوط البيعية وحالة الفزع لدى المستثمرين من انخفاضات اكثر وكان البيع بشكل مكثف وعشوائي وخاصة بعد رفع الفائدة في كثير من الدول وتأثيرها السلبي بشكل عام على اسواق المال.


وتوقع الخبير أن يكون مستوى 13000 حائط صد ومستوى دعم قويا لارتدادة قوية تصل بالمؤشر الرئسي قرب مستويات 14000 اقل تقدير كحركة ارتدادية مؤقتة بعد هذا النزول الحاد خاصة أن اسعار الاسهم اصبحت حاذبة للاستثمار على المدى القصير وتعد فرصة جيدة.

 
وتابع الفقي أن مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة اغلق عند مستوى 685 ولم يتأثر بشكل قوي مثل المؤشر الرئيسي حيث انخفض بنسبة 1.12% الآن لديه مستوى دعم عند 682 والتي توقع عودة الصعود بالقرب منها واستهداف مستوى 700 إلى 705 خلال الفترة القادمة.


إرسل لصديق

ads
ads
ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟

ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟
Top