الميزان

اخر الأخبار
خالد الحويطي
خالد الحويطي

نادي القرن

الأحد 04/نوفمبر/2018 - 12:18 م

في الآونة الأخيرة امتلأت ساحات المعارك على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بنيران جولة جديدة من جولات الحروب الكلامية التنافسية بين جماهير كرة القدم المصرية ودخل بها كالعادة بعض المسئولين الذي تدخلوا هذه المرة بقوة.. المعركة الدائرة هذه الأيام تتحدث عن لقب نادي القرن ومن النادي الأحق به والأجدر.. 


وأنا هنا لن أتناول بحديثي من الأحق بهذا اللقب، ولماذا تذكر نادي الزمالك ومسئولوه أحقيتهم باللقب لدرجة أن جماهير النادي تؤكد أن رئيسه سيلجأ للاتحاد الدولي لكرة القدم والمحكمة الرياضية الدولية شاكياً الاتحاد الأفريقي الذي منح لقباً مرموقاً لمن لا يستحق.. الأمر عندي كمن ينقل سلسلة مفاتيحه من جيبه الأيمن إلى جيبه الأيسر، فاللقب في كل الأحوال لنادٍ مصري.. وذلك شرف لكرة القدم المصرية.


ما يعنيني هو ما أوصل نادياً كالنادي الأهلي إلى هذا الصراع الذي كان من الممكن أن يكون في غنى عنه لأنه كان في نهاية عام 1993 يحلق بعيداً على قمة ترتيب الأندية الأفريقية لكنه بقرار من إدارة النادي في ذلك الوقت قرر مقاطعة البطولات الأفريقية واستمرت مقاطعته عدة سنوات، تأثر خلالها موقع النادي في قائمة الأندية الأفريقية بكل تأكيد، وكذلك تأثر الفريق بعد أن قرر العودة إلى المشاركة وإنهاء عملية المقاطعة، فظل سنوات لا يستطيع تخطي أدوار معينة بالبطولة الأفريقية نتيجة تأثر خبرات لاعبيه في ذلك الوقت وكان ذلك وضع لا يليق بالنادي الأهلي.


خرج النادي الأهلي من بطولات أفريقيا مغاضباً بطريقة ليست عملية بكل تأكيد، وليس بهذه الطريقة تدار المؤسسات المرموقة التي تنحي العاطفة جانباً وتفكر بطريقة عملية.. وعاد من نفسه عندما شعرت إدارته أن الأمر لا يجب أن يدار هكذا، كذلك فإن البطولة الأفريقية أصبحت ذات قيمة مادية كما أن قيمتها المعنوية مرموقة أيضاً، ثم صارت بوابة عبور لكأس العالم للأندية فزادت بريقها توهجاً.


لو أن إدارة النادي الأهلي تصرفت بطريقة عملية ولم تغلب العاطفة ما احتاجت جماهير الكرة الحالية مشغولة بهذا الأمر، ولم يجد بعض المسئولين ما يشغلون به جماهير أنديتهم عن كثير من أخطائهم، بل وخطاياهم.


في النهاية أدعو جماهير الكرة المصرية ألا تنخدع بأقوال كثير من مسئوليهم، وأن تكون الكرة مجالاً للاستمتاع وليس للتناحر.

ads

إرسل لصديق

ads
ads
ads
كيف تتوقع أن يتعامل البنك المركزي مع أسعار الفائدة؟

كيف تتوقع أن يتعامل البنك المركزي مع أسعار الفائدة؟
Top