الميزان

اخر الأخبار

«الاتصالات»: 95% من المؤسسات الحكومية تعتمد على الإنترنت

الميزان الاقتصادي
الأربعاء 07/نوفمبر/2018 - 11:24 ص
ads
المهندس عمرو طلعت
المهندس عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات



أعلن تقرير صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ارتفاع نسبة الاعتماد على الإنترنت في مؤسسات القطاع الحكومي، إلى 95%، بينها 99% منها تمتلك حاسبات آلية للاستخدام اليومي في أداء الأعمال بنهاية العام المالي 2017-2018 يونيو الماضي.


وأظهر التقرير، اليوم الأربعاء، أن نسبة الاعتماد على البنية التحتية التكنولوجية في أداء الأعمال المكتبية اليومية بلغت 95% بينما اعتمدت 77.8% من المؤسسات على البنية المعلوماتية في متابعة المشروعات وتنفيذ الخطط وأكثر من 87% منها على التطوير الإداري.


ومثلت البنية المعلوماتية وسيلة لتسهيل الخدمات العامة المقدمة للمواطنين بنسبة 97% وساهمت في تسهيل أداء الأعمال اليومية وتحسين كفاءة الإنتاج في تلك المؤسسات بنسبة 95% وفقا للتقرير بنهاية العام المالي 2017-2018.


وأوضح أن الحكومة استخدمت المنصات الرقمية في توصيل المعلومات حول الخدمات بنسبة 25.4% بينما مكنت المواطنين من تحميل وملء استمارات بعض الخدمات بنسبة 19.4% وجاءت نسبة استلام استمارات الخدمات بنسبة 11.3% مشيرا إلى أن نسبة المدفوعات مقابل الخدمات الحكومية عبر قنوات تكنولوجيا المعلومات لم تتعد الـ4.7%.


وتتبنى الدولة - ممثلة في عدد كبير من الجهات، منها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات - خطة استراتيجية للتحول نحو الاقتصاد الرقمي في عدد كبير من المحاور منها توصيل كافة الخدمات الحكومية على شبكة رقمية.


ومن المستهدف تقديم 25 خدمة حكومية عبر الإنترنت منتصف 2019 كما تعمل الحكومة على تشجيع الدفع الإلكتروني مقابل الخدمات الحكومية من خلال إطلاق كارت موحد للمدفوعات مطلع العام المقبل.

ads

إرسل لصديق

ads
ads
ads
كيف تتوقع أن يتعامل البنك المركزي مع أسعار الفائدة؟

كيف تتوقع أن يتعامل البنك المركزي مع أسعار الفائدة؟
Top