الميزان

اخر الأخبار

الاتحاد المصري للألعاب الإلكترونية يرحب بتدريب 10 آلاف مطور

الميزان الاقتصادي
الأربعاء 07/نوفمبر/2018 - 01:37 م
شريف عبدالباقى رئيس
شريف عبدالباقى رئيس الاتحاد المصرى للألعاب الإلكترونية



أكد شريف عبدالباقى، رئيس الاتحاد المصرى للألعاب الإلكترونية، أن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسى، فى ختام منتدى شباب العالم، أمس الثلاثاء، بشأن تدريب 10 آلاف شاب من مطورى الألعاب الإلكترونية، يتوافق مع الرؤية التى يطرحها الاتحاد بشأن أهمية الرياضة فى توطين صناعة الألعاب الإلكترونية بمصر ودول المنطقة، ويتماشى مع التصور القائم لتنظيم ممارسة إيجابية لهذه الألعاب وجعلها عاملًا مساعدا لتوطين تلك الصناعة بمصر والإيمان بأهميتها.


وقال، في بيان، اليوم، إن البطولات والمهرجانات والمسابقات الكبرى، عامل أساسى فى الترويج للإنتاج والألعاب التى سيطورها الشباب والشركات الناشئة المزمع تكوينها خلال الأعوام المقبلة.


وأضاف أنه جارٍ اتخاذ الخطوات العملية حيال هذا الأمر، من خلال قناعة كاملة من وزارتي الشباب والرياضة، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وهيئات أكاديمية ومجتمع مدنى مشهود لهم بالكفاءة العلمية والبحثية الاحترافية وفقًا للمعايير العالمية.


وأكد أن الشباب المصرى بالمحافظات ومن خلال الهيئات الشبابية والرياضية، سيكون له دور فاعل وأساسى فى تنفيذ هذه الأفكار وتبنّي نشرها وإنتاجها.


كان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أطلق مبادرة دولية لتدريب 10 آلاف شاب مصري وأفريقي كمطوري ألعاب وتطبيقات إلكترونية، خلال السنوات الثلاث المقبلة، كما قرر دعم إنشاء 100 شركة متخصصة في هذه المجالات بمصر وأفريقيا.

ads

إرسل لصديق

ads
ads
ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟

ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟
Top