الميزان

اخر الأخبار

أبو رزيقة: 4 أسباب وراء ارتفاع أسعار حلوى المولد النبوى الشريف

نورهان فتحى
الخميس 15/نوفمبر/2018 - 06:30 م
ads
جريدة الميزان الاقتصادى

أبو رزيقة: 4 أسباب

قال رأفت أبو رزيقة رئيس شعبة السكر باتحاد الصناعات سابقا, بشأن أسعار حلوى المولد النبوي الشريف إن الأسعار ارتفعت مقارنة بالعام الماضي شأنها شأن ارتفاع أسعار باقي المنتجات الآخرى وترجع زيادة أسعارها الى 4 أسباب وهي زيادة مصاريف التمويل البنكية و زيادة أسعار الطاقة والنقل, بالاضافة الى زيادة الأجور وانعكس ذلك على الأسعار مما أدى الى زيادة التكلفة.




وأضاف أبو رزيقة في تصريح خاص لـ«الميزان الاقتصادي» أن الحكومة تقدم منتجات المولد النبوي بأسعار مخفضة أقل من السوق العادي ولكن ليست بجودة السوق الخارجي ولكنها تسد احتياجات طبقة المستهلكين الذين قدرتهم الشرائية أقل من الآخرين.




وأوضح أن الأسعار تتوقف على المناطق المعروض بها السلعة فالأسعار في الأقاليم تختلف عن الأحياء الشعبية تختلف عن الأحياء الراقية, وكذلك ماركات الشركات العارضة للمنتجات , حيث تختلف أسعار الماركات المشهورة عن الماركات العادية الغير معروفة.




وتابع أبو رزيقة أن نوع الحلاوة لها تأثير أيضا على غلاء الاسعار , حيث ترتفع أسعار أصناف الحلاوة التي تدخل في تركيبها المكسرات المستوردة لانها تحتاج عمله صعبة للاستيراد, عكس المنتجات المصنعه فى مصر التى تدخل فيها المنتجات المحليه لذلك تكون أرخص كالحمص والسوداني.

إرسل لصديق

ads
ads
ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟

ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟
Top