الميزان

اخر الأخبار

بالصور.. إقبالا كثيفا علي معرض «ديستينشن أفريكا 2018»

هشام شاهين
السبت 17/نوفمبر/2018 - 12:00 م
ads
جريدة الميزان الاقتصادى

شهد اليوم الأول من معرض ديستنشن أفريقا 2018، اقبالا بنسبة ملحوظة، وأشاد العارضين بجودة التنظيم في المعرض مقارنة بالعام السابق، بالإضافة إلى أن المعرض شهد عرض ملابس حديثة لأول مرة تمهيدًا لتصديرها إلى السوق الإفريقية.


وانطلقت فعاليات المعرض في دورته الثالثة بمشاركة 150 شركة عارضة من مصر وبعض الدول الإفريقية بهدف خلق تكامل فى سلاسل إنتاج الصناعات النسيجية الإفريقية، ووضع مصر كمركز لوجيستي للصادرات النسيجية الإفريقية


ويمثل معرض ديستنشن افريقيا فرصة واعدة لصادرات القطاعات النسيجية بمصر، حيث يتيح الإمكانية والبيئة الملائمة لعرض ما يمتلكه القطاع من موارد غنية، وكوادر بشرية ذات مهارة وقدرة فائقة علي زيادة الصادرات.


الجدير بالذكر ، أن قطاع الملابس الجاهزة قد حقق ثاني أعلي معدل نمو في إجمالي الصادرات المصرية بنسبة 14% خلال 2017 ، بواقع 6% من إجمال الصادرات غير البترولية، كما تمثل صادرات الملابس الجاهزة 1.5% من الناتج المحلي الإجمالي بقيمة تصدير بلغت 1.4مليار دولار في عام 2017.


ويأتي المؤتمر والمعرض تحت رعاية مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس عمرو نصار وزير الصناعة والتجارة، وينظمه المجالس التصديرية للملابس الجاهزة، والغزل والمنسوجات، والمفروشات المنزلية بالتعاون مع جمعية المصدرين المصريين "إكسبو".

إرسل لصديق

ads
ads
ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟

ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟
Top