الميزان

اخر الأخبار

«نصار»: صناعة السيارات ستتواجد بقوة على أرض مصر

هشام شاهين
الثلاثاء 04/ديسمبر/2018 - 02:29 م
ads
جانب من القمة
جانب من القمة

قال عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، إن مصر دولة قوية وعظيمة، ولدينا ثقة في تواجد صناعة قوية للسيارات في مصر، وكل الشركات العالمية التي زارت موقع شركة النصر كان رد فعلها إيجابي جدًا حول إمكانية تطويره.



وتابع أن هناك عدد من النماذج لتصنيع السيارات مع شركات عالمية منتشرة حول العالم وليس فقط المغرب، وهناك سلوفاكيا وجنوب أفريقيا لديهم نماذج لجذب الشركات العالمية، ومصر لديها نية لوضع نموذجها الخاص.



وأضاف نصار، خلال كلمته في القمة السنوية الخامسة لصناعة السيارات "إيجيبت أوتوموتيف"، لدينا 10 شركات مؤهلين للتصدير من حيث الجودة والسعر، والمشكلة تكمن في الطاقة الإنتاجية الحالية، "نعمل منذ أكثر من 3 سنوات على حل هذه المشكلة".



وأِشار "نصار" إلى أن الصناعات المغذية دورها أهم من التجميع، يجب النظر للصناعات المغذية على أنها صناعة مكونات تستهدف التصدير.



وأوضح، أنه لكي تستطيع شركات مكونات السيارات رفع طاقتها الإنتاجية فإنها تحتاج عقود مع الشركات العالمية تمتد إلى 10 سنوات لضمان جدوى ضخ استثمارات وهو ما لا يمكن حدوثه، وتعمل الوزارة على بحث بدائل لتشيجع المنتجين على اتخاذ الخطوة وتخفيض حجم المخاطرة التي يتحملونها.



وقال هشام توفيق، أن وزارة قطاع الأعمال فتحت الباب لجميع الشركات العالمية لتقديم عروض  للمشاركة في تطوير النصر للسيارت، وأنها تتعاون مع جهاز التمثيل التجاري منذ شهر لاستقطاب عروض.



وتابع: "ليس هناك شروط للماركات العالمية الراغبة في التقديم باستثناء شرط واحد مرتبط بالكمية، حيث وضعت الوزارة حد أدنى 50 ألف سيارة سنويًا، بهدف ضمان أن الشركات القادمة للاستثمار جادة في وضع مصر كقاعدة للتصدير وليست تستهدف السوق المحلي وعمل مزاحمة داخل السوق.



تابع: أن الشركة الهندسية لديها قدرة للدخول في العمليات التجارية مباشرة وأكثر جاهزية وليس لدينا مانع من إعادة دمجها مرة أخرى، ويتوقف على رؤية المستهلك.

إرسل لصديق

ads
ads
ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟

ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟
Top