الميزان

اخر الأخبار

«سعفان» يكرم 370 عاملا مثاليا: 2019 عام الخير للمصريين

خاص الميزان
الأربعاء 09/يناير/2019 - 11:34 ص
جريدة الميزان الاقتصادى

«سعفان» يكرم 370

كرم وزير القوى العاملة محمد سعفان، 370 عاملة وعاملًا مثاليا متميزا في أداء عملهم منهم 17 من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك في العيد السنوي الـ 13 الذي أقامته مجموعة فنادق انتركونتيننتال مصر وأفريقيا "سيتي ستارز".

وسلم الوزير المكرمين دروع وشهادات تقدير بهذه المناسبة، مقدمة من إدارة المجموعة، تكريما لهم لما بذلوه من جهد وعملهم بشكل دؤوب لخدمة الفندق والنزلاء طوال العام، وذلك بحضور جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وديتر فرانكي المدير العام للمجموعة، وناصر عصام الدين فضلي المدير الإقليمي للموارد البشرية، وممدوح محمدي، رئيس النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق.



وأعلن "سعفان" خلال الاحتفالية قيام إدارة مجموعة الفنادق بصرف الأرباح للعاملين خلال الأسبوع القادم، كما أعلن جبالي المراغي، عن قيام المجموعة بصرف الزيارة السنوية للعاملين خلال يناير الجاري.


وقال "سعفان"، إن تكريم العاملين بالفندق يأتي في إطار حرص الوزارة على التواصل مع جميع عمال مصر في مختلف مواقع العمل المختلفة، متمنيا لها التوفيق على المجهودات التي بذلوها خلال العام المنصرم، مؤكدا أن عام 2019 سيكون عام الخير للمصريين، وسوف تجني مصر ثمار الإصلاح الاقتصادي الذي بدأ برنامجه الذي قامت به الحكومة المصرية منذ أكثر من ثلاث سنوات.


وأشاد الوزير إلى حرص إدارة الفنادق على الاهتمام بالعاملين بها، فضلا عن ذوي الاحتياجات الخاصة بتوفير التدريب والتأهيل لهم مما يحولهم إلى طاقة جبارة يستفيد منها المجتمع كعناصر فعالة في خطط التنمية، بالإضافة إلى تمكين المرأة لتحقيق المساواة بين الجنسين، وتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص، بما يتوافق مع رؤية الوزارة، والدولة من تمكين المرأة المصرية.


وقال "سعفان": إن إدارة المجموعة في إطار مسئوليتها المجتمعية، وقعت بروتوكول تعاون مع الوزارة، يرمي إلى إعداد الشباب وصقلهم وتأهيلهم بالمهارات اللازمة للالتحاق بالمجال الفندقي، لتحقيق رؤية 2030، مشيرا إلى بدء تنفذه على أرض الواقع لتوعية الشباب بأهمية السلامة والصحة المهنية، وذلك من أجل الحد من المخاطر التي تهدد سلامتهم في بيئة العمل الحقيقية وتدريبهم على الأقسام الفندقية: المطبخ الساخن، والبارد، وخدمة المطاعم، والإشراف الداخلي.


ووافق الوزير خلال الاحتفالية، على أن يمتد هذه التدريب بالتعاون مع النقابة العامة للعاملين بالسياحة والفنادق لجهات فندقية أخرى، لفتح المجال أمام الشباب وإيجاد فرص عمل حقيقية لهم، والقضاء على مشكلة البطالة، وهو ما يعتبر هدفا رئيسيا من أهداف الوزارة، وبذلك نوفر حياة كريمة للفئات الأكثر احتياجا تنفيذا لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي في هذا الخصوص.


ومن جانبه وجه ناصر فضلي شكره للوزير على مشاركته العاملين احتفالهم السنوي، مشددا على أننا لا نألوا جهدًا، في التعاون مع وزارة القوى العاملة، من أجل تدريب الشباب على المهارات الفندقية، لمواكبة تطورات سوق العمل المصرية وتحدياته.

إرسل لصديق

ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟

ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟
Top