الميزان

اخر الأخبار

التجارة الصينية: بكين وواشنطن أحرزتا تقدما خلال المحادثات الأخيرة

وكالات
الخميس 10/يناير/2019 - 01:04 م
المتحدث باسم وزارة
المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية قاو فنج



قال المتحدث باسم وزارة التجارة الصينية "قاو فنج" اليوم الخميس إن بكين وواشنطن أحرزتا تقدما في العديد من القضايا الهيكلية خلال المحادثات التجارية والاقتصادية الأخيرة، شملت النقل القسري للتكنولوجيا وحقوق الملكية الفكرية.

وأضاف فنج- خلال مؤتمر صحفي في العاصمة بكين اليوم - أن المحادثات التجارية والاقتصادية بين الجانبين ستنتقل إلى الخطوة التالية وفقا لما هو مقرر بعد انتهاء جولة المفاوضات الأخيرة على مستوى نواب الوزراء، والتي اختتمت أمس الأربعاء.

وتابع أن طول الاجتماعات في الجولة الأخيرة بالعاصمة بكين، والتي تم تمديدها ليوم إضافي لتنتهي أمس، يشير إلى أن الجانبين "جادين وصادقين" في المفاوضات، وأظهرا التزاما بتنفيذ توافق الآراء الذي توصل إليه زعيما البلدين خلال قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين. 

وأوضح فنج أن الجانبين أجريا محادثات مستفيضة ومعمقة ومفصلة، واتفقا على معالجة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وكانت المحادثات التي استمرت ثلاثة أيام في بكين، واختتمت أمس، أول مفاوضات مباشرة منذ اجتماع الرئيس الصيني "شي جين بينج" ونظيره الأمريكي "دونالد ترمب" في الأرجنتين، واتفاقهما على هدنة لمدة 90 يوما في النزاعات التجارية بين الجانبين.

وأصدرت وزارة التجارة الصينية بيانا، صباح اليوم، ذكرت فيه أن الجانبين الصيني والأمريكي أجريا مفاوضات على مستوى نواب الوزراء بشأن القضايا التجارية في الفترة ما بين السابع والتاسع من الشهر الجاري في بكين، ونفذا بنشاط التوافق العام لرئيسي البلدين، كما قاما بتبادل واسع وعميق ودقيق حول القضايا التجارية والهيكلية التي يولي الجانبان اهتماما مشتركا بها، ما يعزز التفاهم المتبادل، ويضع الأساس لإزالة المخاوف المتبادلة، وقد وافق الجانبان على مواصلة الحفاظ على الاتصال الوثيق.

إرسل لصديق

ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟

ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟
Top