الميزان

اخر الأخبار
ads

«عرفات» 1.6 مليار جنيه لتحديث إشارات خط بني سويف للقطارات

الميزان الاقتصادى
الخميس 10/يناير/2019 - 02:09 م
الدكتور هشام عرفات
الدكتور هشام عرفات وزير النقل


عقد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم الخميس، اجتماعا موسعا مع مسئولي شركة ألستوم الفرنسية، بحضور الدكتور عمرو شعت نائب الوزير، والمهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكك الحديدية، ضمن خطة وزارة النقل لتطوير نظم الإشارات والاتصالات على خط القاهرة / أسوان لزيادة معدلات السلامة والأمان لمسير القطارات.

وكذا متابعة الموقف التنفيذي لتحديث نظم الإشارات على خط (بني سويف / أسيوط)، الذي يصل طوله إلى 250 كم ويكلف خزينة الدولة مليارا و600 مليون جنيه. 

استعرض مسئولو الشركة الموقف التنفيذي للمشروع حيث تم تشغيل برج أبو قرقاص وإدخاله الخدمة منذ نوفمبر الماضي ومن المقرر الانتهاء من إدخال برج مغاغة نهاية هذا الشهر، وبرج الروضة أول أبريل المقبل على أن يتوالى إدخال الأبراج الأخرى تباعا.

ووجه الوزير بتكثيف العمل، والالتزام بالجدول الزمني للمشروع الذي يشمل عدد 15 برج إشارات رئيسي EIS وعدد 24 برج إشارات فرعي SER وعدد 86 مزلقانا سيتم تطويرها لتعمل أوتوماتيكيا، مشيرا إلى أن الهدف من تحديث نظم الإشارات على هذا الخط هو استبدال نظام الارتباط الميكانيكي الحالي بنظام إلكتروني حديث (EIS). 

كما تم التباحث حول العرض المقدم من الشركة لتحديث نظم الإشارات في المسافة من الجيزة وحتى بني سويف، فضلا عن مناقشة إمكانية التعاون في مجال تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق إذ أشار الدكتور هشام عرفات إلى أهمية هذا المشروع خاصة بعدما عقدت الوزارة عددا من الاتفاقيات مع عدد من المؤسسات الدولية لتمويل هذا التطوير مثل مؤسسات البنك الأوروبي للإعمار وإعادة التنمية (205 ملايين يورو) وبنك الاستثمار الأوروبي (350 مليون يورو).

إرسل لصديق

ads
ads
ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟

ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟
Top