الميزان

اخر الأخبار

«البنك الأهلى» يطلق كارت «ميزة» للعملاء..غداً

ادهم عبد الفتاح
السبت 12/يناير/2019 - 11:24 ص
جريدة الميزان الاقتصادى

«البنك الأهلى» يطلق


كشف يحيي ابو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي ان مصرفة سوف يطلق غدا الأحد بطاقة «ميزة» الإلكترونية الجديدة.
وأضاف ابو الفتوح في تصريحات خاصة لـ «الميزان الاقتصادى» ان البنك يستهدف مليون بطاقة ميزة خلال العام الجاري.



وتصدر أول بطاقة مدفوعات وطنية «ميزة»، من خلال شركة بنوك مصر، بالتعاون مع وزارة الاتصالات، والبنك المركزي المصري، وعدد من البنوك العاملة في السوق المحلية، وعلى رأسها بنوك الأهلي، ومصر، والقاهرة، والتعمير والإسكان، والمصرف المتحد، والبنك التجاري الدولي-مصر.


جدير بالذكر إن «ميزة» هى بطاقة بنكية وطنية مثل بطاقات فيزا، وماستركارد، تمكن بطاقة «ميزة» حاملها من الحصول على المدفوعات الخاصة به، وإجراء المعاملات الإلكترونية، وسداد مقابل الخدمات الحكومية، والرسوم، وصرف أنواع الدعم المختلفة.


ومن المقرر طباعة نحو 20 مليون بطاقة مدفوعات وطنية «ميزة»، يستهدف البنك المركزي خلال السنوات الثلاثة المقبلة، وبطاقة المدفوعات الوطنية «ميزة» يتم إصدارها بالتعاون بين البنك المركزي وشركة بنوك مصر، وعدد من البنوك المحلية ووزارة الاتصالات.


ويستهدف البنك المركزي، توفير بطاقة ميزة لغير المتمتعين بخدمات مصرفية، مثل أصحاب المعاشات، بجانب استخدامها في توفير الدعم النقدي والعيني، وتساهم في تحقيق الشمول المالي، خاصة مع انخفاض تكاليف استخدامها، وتساعد على ضم بعض فئات التجار التي لا تَستخدم الدفع، بالإضافة إلي زيادة قاعدة المتعاملين في نظام الدفع الإلكتروني، وتقليل التعامل بالكاش.


وتتيح بطاقة المدفوعات الوطنية «ميزة»، التعامل على جميع الخدمات الحكومية والعامة المقدمة للجمهور عبر الدفع الإلكتروني، إلى جانب إتاحة استخدامها في السداد مقابل خدمات الحكومة الإلكترونية، وأيضا في خدمات التجارة الإلكترونية

إرسل لصديق

ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟

ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟
Top