الميزان

اخر الأخبار
ياسر قاسم
ياسر قاسم

(سبورتايم)-السباحة..وأيامها الدافئة

الإثنين 21/يناير/2019 - 01:38 م

المشهد الاول ..فجر داخلى خارجى ..فى ايام شتاء البرد القارس الشديد ..الاف من المجاميع بنات واولاد اعمار مختلفة ومدربين واولياء امور تتواجد على حمامات السباحة فى الاندية ومراكز الشباب لبدء التصوير عفوا لبدء التدريب فى الخامسة فجرا.


الكل ينتفض جسده من شدة الدفء المناخى ..عذرا البرد الذى يجمد الاطراف واذى لا يحتاج الا لسرير وبطانية او اكثر ومشروب دافئ ونوم لذيذ وما احلاه فى هذا التوقيت ..لكن فى هذا التوقيت تفزع تلك المجاميع على صوت المنبه او صوت الاب الاجش او صراخ الام ليستيقظوا فى النهاية بحثا عن الرزق فى مياه حمامات السباحة .


المشهد الثانى ..كل السباحين خلع الملابس والقفز فى حمام السباحة وبعد لحظات ترى المرح والسعادة فى عيونهم ..فالمياه دافئة ولذيذة ويدخلون فى عالم اخر ..من البهجة والفرح .


ولكن على الجانب الاخر ..تشاهد المعذبون فى الارض اباء وامهات صدورهم مكبوتة بالصرخات الصامتة من شدة البرد والصقيع ..ومهما يحاولون يتملك البرد منهم لا محالة .


ويعيش المدربون نفس الحال تقريبا ولكنه فى النهاية بالنسبة لهم عملهم واكل عيشهم ووسيلة للحياة بصورة كريمة هم وابنائهم والمؤكد لو كان امامهم طريق اخر لسلكوه دون ادنى تفكير .


المشهد الثالث ..تظل المجاميع على هذه الحال ساعتين او ما يزيد من الزمن حتى تنتهى تلك الفترة ولكن على موعد مع لقاء جديد وتعذيب لذيذ فى اليوم التالى مباشرة فالسباحة تدريب طوال الاسبوع عدا يوما واحدا راحة .


وما بين تلك المشاهد الثلاثة وبعضها البعض حكايات وروايات  منذ مغادرة السرير ومرورا بارتداء الملابس والاستعداد للنزول والرحلة من المنزل للنادى داخل السيارة يصلح عدد منها ليس بالقليل لتحويله الى افلام سينمائية او مسلسلات رمضانية .


قطعا اول سؤال قد يتبادر الى ذهن الكثيرين عند قراءة هذا الكلام ممن ليس لهم علاقة برياضة السباحة كلعبة اساسية فى حياة ابنائهم لماذا هولاء الناس مجبرون على هذا النوع القاس من الحياة ..وربما يشطح خيال البعض ويظن ان اتحاد السباحة ماسك على الناس سيديهات لذا هم مستمرون رغما عن ارادتهم .


الرد من وجهة نظرى المتواضعة ..ان السباحة هى الرياضة المثالية للابناء من كل الجوانب خلقيا وبدنيا ونفسيا وسلوكيا وغيرها من ايجابيات نسعى جميعا لزرعها داخلهم وان تكون اسلوب حياة بالنسبة لهم .


والحقيقة الاكبر ان رياضة السباحة هى ادمان لاولياء الامور قبل الابناء لذا يتحملون الكثير والكثير ويبذلون الغالى والرخيص فى سبيل الاستمرار فليس هناك افضل من ان ترى ابنائك فى افضل صحة وحال مهما كان المقابل الذى تتكبده كام او اب من صحتك ووقتك وحياتك عامة .


لكن لماذا هذا الكلام الان ..اقوله نظرا لاقتراب انطلاق بطولات مناطق السباحة بالنظام الجديد وهو نظام السبعة المبشرون ببطولة الجمهورية والذى سيطبقه اتحاد السباحة بينما الالاف من ابنائنا سيلتزمون الصمت وممارسة متعة المشاهدة بعدما تم حرمانهم عمدا عن المشاركة فى بطولات الجمهورية .


اخيرا اقول للمجاميع لا تحبطوا ولا تستسلموا ولا تهربوا فالسباحة ليست بطولات وميداليات وان الايام دول واذا كانت هناك معاناة حاليا فالقادم لا احد يعلمه والمسئولين القابعون على مقاعدهم الوثيرة ولا يشعرون بما تقدمونه مصير مناصبهم حتما الى زوال .


إرسل لصديق

ads
كيف ترى القيمة العادلة لأسهم شركة فوري المقرر طرحها في البورصة؟وما هي توقعاتك للطرح؟

كيف ترى القيمة العادلة لأسهم شركة فوري المقرر طرحها في البورصة؟وما هي توقعاتك للطرح؟
Top