الميزان

اخر الأخبار

تعرف على «عادل حامد».. الرئيس الجديد لـ«المصرية للاتصالات»

هشام شاهين
الخميس 31/يناير/2019 - 07:11 م
جريدة الميزان الاقتصادى

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات اليوم تعيين المهندس عادل حامد عضوًا منتدبًا ورئيسًا تنفيذيا للشركة، حيث قامت الحكومة المصرية بتغيير بعض ممثليها في مجلس إدارة الشركة بموجب قرار السيد رئيس مجلس الوزراء، وقد عقد المجلس الجديد اجتماعًا اليوم، وقام بالموافقة على تعيين المهندس عادل حامد عضوًا منتدبًا ورئيسيًا تنفيذيًا للشركة خلفًا للمهندس أحمد البحيري. يأتي القرار تماشيًا مع خطة الدولة لدفع المبادرة القومية للتحول الرقمي، والذي تلعب فيه المصرية للاتصالات دورًا استراتيجيًا.



وجاء اختيار المهندس عادل حامد، أحد أبناء الشركة، لتولي منصب الرئيس التنفيذي تأكيدًا للثقة الممنوحة في كوادر الشركة، وما تتطلبه المرحلة القادمة من الإلمام الكامل بجميع أمور الشركة وتفاصيلها التشغيلية. 


تولى المهندس حامد منصب الرئيس التنفيذي لشئون الدولي والمشغلين في أغسطس 2017، حيث تضمن نطاق عمله التسويق التجاري وتطوير استراتيجيات وتنفيذ أعمال الشركة المصرية للاتصالات في مجال وحدات أعمال خدمات الجملة للمشغلين المحليين والدوليين.

 

 

في عام 2018 استطاع حامد عقد العديد من الاتفاقيات مع مشغلي الاتصالات المحليين والدوليين لتحقيق نمو في إيرادات الشركة وتأمينها على المدى الطويل، فضلا عن عقده اتفاقيات لتمكين وزيادة ربحية خدمات المحمول. كما لعب دورا رئيسيا في تسوية النزاعات وديا مع مشغلي الاتصالات المحليين في عامي 2017 و 2018. كما تمكن من إتمام اتفاقية في غاية الأهمية في مجال الكوابل البحرية بدوره المتميز في صفقة الاستحواذ على شركة مينا كابل، وإتمام اتفاقية بهارتي، مما أتاح استرداد كامل تكلفة الاستثمار في مينا كابل. حيث حققت تلك الاتفاقية عائد فوري بالجمع بين تقديم خدمات على كابل مينا البحري مع خدمات على باقي شبكة الكابلات الدولية للمصرية للاتصالات.

 

 

التحق المهندس حامد بالشركة المصرية للاتصالات في عام 1999، حيث عمل مهندسا لتشغيل وصيانة السنترالات والشبكات وتدرج في العديد من المناصب وصولا لمنصب مدير عام المتابعة والدعم الفني بنيابة الدولي والمشغلين عام 2008، وفي أثناء قيامه بمهامه، قام بالمشاركة في تطوير نموذج طويل الأجل للتعامل مع المشغلين المحليين لأول مرة لتقديم خدمات الاتصالات الدولية والتراسل والذي أمن إيرادات هذه الوحدات منذ عام 2009.

 

 

ثم تولى منصب رئيس قطاع تشغيل وصيانة الدولي عام 2013، وانتقل بعدها للعمل كرئيس لقطاع المشغلين في عام 2014، ثم رئيسا لوحدة أعمال المشغلين في عام 2015، ورئيسا لقطاعات شئون المشغلين في أبريل 2017. ثم نائبًا للرئيس التنفيذي لشئون الدولي والمشغلين في سبتمبر 2017.

إرسل لصديق

ads
كيف ترى القيمة العادلة لأسهم شركة فوري المقرر طرحها في البورصة؟وما هي توقعاتك للطرح؟

كيف ترى القيمة العادلة لأسهم شركة فوري المقرر طرحها في البورصة؟وما هي توقعاتك للطرح؟
Top