الميزان

اخر الأخبار

السفير الياباني: الموارد البشرية أهم عناصر التنمية لدى مصر

عمار شريف
الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 02:12 م
جريدة الميزان الاقتصادى

أعرب السفير ماساكي نوكي، سفير اليابان بالقاهرة عن سعادته بحضور ندوة أسلوب الإدارة اليابانية كايزن، مشيرا إلى أن كايزن هو نسخة من أسلوب الإدارة اليابانية، حيث تسعى طوكيو لتعليم للمصريين من أجل زيادة الإنتاجية.

وأوضح السفير خلال كلمته في الندوة ان كايزن تعني تحسين أساليب العمل من خلال تعظيم الدوافع من أجل زيادة الإنتاج، مشيرا الى أن عملية التنظيف التي يقوم بها الطلاب في المدارس المصرية اليابانية هو جزء لا يتجزأ من نظام كايزن. 

وقال السفير نوكي: "منذ 8 سنوات قمت بزيارة إحدى شركات إنتاج البدل في إثيوبيا، والذي كان يتبنى نظام كايزن، حيث يكرس مجهود العمال للعمل مثلما هو الحال في اليابان الأمر الذي ساعد في تطوير الشركة حتي باتت واحدة من أهم الشركات في العالم". 

وأشار نوكي الى ان النجاح والاتقان هما هدفان رئيسيان لنظام كايزن، معربا عن تمنياته بأن يشارك الجميع بحيوية في الندوة التي تنظمها الجامعة اليابانية المصرية وان يقوموا بتطبيق ما يتم تعلمه في حياتهم.وأضاف : ان الموارد البشرية من ك أهم عناصر التنمية في مصر، وأن تنمية الموارد البشرية ستكون احد اهم عناصر قمتي تيكاد ومجموعة العشرين التي ستستضيفها طوكيو الفترة المقبلة.

إرسل لصديق

ads
ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟

ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟
Top