الميزان

اخر الأخبار

باستثمارات 800 مليون دولار.. 12 امتيازا للتنقيب عن النفط والغاز

وكالات
الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 04:39 م
جريدة الميزان الاقتصادى

باستثمارات 800 مليون

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء، نتيجة مزايدة الهيئة العامة للبترول التي طرحتها في مايو العام الماضي للتنقيب عن البترول والغاز في 7 مناطق وكذلك نتيجة المزايدة التي طرحتها الشركة القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) العام الماضي.

وقال الملا - في مؤتمر صحفي عقد اليوم على هامش معرض مصر الدولي للبترول (ايجبس 2019) - إن المزايدتين شهدتا فوز شركات لأول مرة وشهدت عودة (أكسون موبيل وشل) وهو ما يعكس الثقة في المناخ الاستثماري الجاذب، كما شهدت توسع شركتي (إيني وبي بي) في استثماراتهما في مصر.

وأضاف أن الحد الأدنى للاستثمارات في المزايدتين يتراوح بين 750 مليون دولار و800 مليون دولار، وتشمل حفر 39 بئرا في مزايدة الهيئة و21 بئرا في مزايدة إيجاس والتي تضاف إلى 10 مليارات دولار الاستثمارات السنوية في قطاع البترول.

وأشار إلى فوز الشركة العامة للبترول بالقطاع 2 بمنطقة غرب عامر، وفوز نبتون إنيرجي بالقطاع 4 بمنطقة شمال غرب الأمل، وشركة شل بثلاث قطاعات بمناطق غرب الفيوم جنوب شرق حورس، جنوب ابو سنان، وشركة ايوك الإيطالية بالقطاع 11 بمنطقةً جنوب شرق سيوة.

وفيما يتعلق بمزايدة إيجبس..أعلن الملا فوز إكسون موبيل بالقطاع 3 بمنطقة شمال شرق العامرية البحرية، وفوز بي جي وبتروناس بالقطاعين رقم 4 و6 بشمال سيدي جابر وشمال الفنار البحرية، وشركة ديا الألمانية بالقطاع 10 بمنطقة شرق دمنهور الأرضيّة وفوز إيوك الإيطالية وبي بي بالقطاع 11 بمنطقة غرب شربين الأرضية.

ads

إرسل لصديق

ads
ads
ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟

ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟
Top