الميزان

اخر الأخبار

البورصة تربح 6 مليارات جنيه ومؤشرها يسجل أعلى مستوى خلال 5 أشهر

وكالات
الثلاثاء 12/فبراير/2019 - 04:40 م
جريدة الميزان الاقتصادى

البورصة تربح 6 مليارات

سجلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعات جماعية لدى إغلاق تعاملات اليوم الثلاثاء، مدعومة بعمليات شراء من المؤسسات المصرية والعربية، وسط نشاط للأسهم الصغيرة والمتوسطة وأسهم المضاربات مع نشاط انتقائي للأسهم الكبرى والقيادية، في حين استمرت حالة الترقب لمصير صفقة استحواذ شركة فيون الهولندية على جلوبال تليكوم.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالسوق نحو 6 مليارات جنيه ليصل إلى 824.2 مليار جنيه، بعد تداولات كلية بلغت 1.5 مليار جنيه منها نحو 400 مليون جنيه تعاملات سوقي سندات المتعاملين الرئيسين وخارج المقصورة.

وأنهى مؤشر البورصة الرئيسي (إيجي إكس 30) تعاملات اليوم على ارتفاع نسبته 0.97% ليغلق عند مستوى 14927.64 نقطة، مسجلا أعلى مستوى له في 5 أشهر منذ سبتمبر 2018، كما ارتفع مؤشر (ايجي اكس 70) للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 17ر2% لينهي التعاملات عند مستوى 710.51 نقطة.

وامتدت الارتفاعات إلى المؤشر الأوسع نطاقا (ايجي اكس 100) الذي ربح ما نسبته 1.96% ليغلق عند مستوى 1794.5 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة: "إن السوق تشهد حالة من التفاؤل في أوساط المستثمرين مع تزايد الأنباء الإيجابية سواء على صعيد الاقتصاد الكلي مع تسلم مصر الدفعة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولي، أو صدور تقارير دولية إيجابية بشأن الاقتصاد المصري، كان أخرها تقرير مؤسسة موديز الذي منح القطاع المصرفي المصري نظرة مستقبلية إيجابية".

وأضاف أن العديد من الشركات الكبرى والقيادية تترقب عددًا من صفقات الاستحواذ، كما تتنظر السوق بت هيئة الرقابة المالية في العرض المقدم من شركة فيون الهولندية للاستحواذ على شركة جلوبال تليكوم بقيمة تزيد على 10 مليارات جنيه.

إرسل لصديق

ads
ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟

ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟
Top