الميزان

اخر الأخبار
ياسر قاسم
ياسر قاسم

(سبورتايم) السباحة..فى مصر غرائب وعجائب

الإثنين 18/مارس/2019 - 01:05 م

فى مصر فقط ..السباحة هى لعبة الغرائب والعجائب ..لانه فى يوم من الايام اللى مطلعتلوش شمس خرج الجهابذة من اعضاء الجمعية العمومية بالاتحاد وأعلنوا الحرب على السباحين والسباحات من أجل تطفيشهم وكله باللوائح ..ولم يكدب اتحاد السباحة خبر وبارك واعتمد طالما ان موارده المالية لن تنخفض قيمتها واقروا جميعا قرار السبعة المبشرين ببطولة الجمهورية .


وبالطبع وقف يشاهد ويبارك ايضا السادة مديرى اجهزة العاب الماء بالاندية اعضاء العمومية وهذا كان طبيعيا فمعظمهم بياكل عيش .


لن اتحدث عن اضرار حرمان الناشئين والشباب من اللعب فى بطولة الجمهورية والابتعاد عن ممارسة الرياضة عامة وما قد ينتج عنه اضرارا بالجملة فى مقدمتها الوقوع فريسة فى ايدى المنحرفين فكريا واستقطابهم للاعمال الارهابية لانى طرحت ذلك من قبل ولكن ساتحدث عن الغرائب والعجائب الرياضية لهذا القرار .

والمؤكد بداية  انه ليس ممنوعا اطلاقا اقامة بطولة خاصة للسباحين المميزين اذا كانوا جميعا بالفعل مميزين باستحداث بطولة السوبر مثلا لهم لان ذلك مطلوب لتحفيزهم على مزيد من التميز لكن ليس على حساب حرمان الاغلبية التى تمثل ما يزيد عن تسعين بالمائة من سباحى مصر من المشاركة فى بطولة الجمهورية فهذا هو اللامعقول والحجة توفير النفقات المالية للاندية التى بها عدد كبير من السباحين .


ومن الغرائب ان الاختيارات تتم على اساس الاعداد فى كل هيئة رياضية والكل متساو سبعة فقط للناشئين وخمسة لمرحلة العمومى والنادى الذى يضم المئات مثل النادى ومركز الشباب الذى لايضم سوى 40 او خمسين سباحا وربما اقل وهو ما يجعل فرصة الاقلية اكبر .


بل الاعجب والأغرب ورغم أن السباحة هى لعبة رقمية فقد يشارك سباح رقمه ضعيف فى بطولة الجمهورية بينما يجلس فى البيت من هو افضل منه فى الرقم لا لشئ سوى أن الاول ناديه يشارك باعداد قليلة جدا بينما الثانى ناديه يشارك باعداد كبيرة اى ان الافضل يحرم والاضعف يظهر .


ومن عجائب توابع القرار ايضا ان السباح المتوسط المستوى اوفوق المتوسط وهم يمثلون اغلبية الاغلبية بات كل تركيزه على التدريب من اجل ضمان التأهل لبطولة الجمهورية وليس للمنافسة على ميدالية ما يعنى قتل الطموح بالبطئ والاكتفاء بالهدف الادنى .


ومن الغرائب ايضا ان سباح العمومى وبعدما يبذل اقصى مجهوده وتطلع عينه حتى يحصل على بطاقة تأهل قد لايشارك ايضا حال استعانة ناديه بأحد الطيور المهاجرة فى الخارج لان العدد المسموح به خمسة فقط فى كل سباق .


عن رياضة يتحدثون وأى نشر لها بين أبنائنا وبناتنا يمكن ان يحدث وهم يقلمون اظافر الجميع أولياء امور وسباحين بسكين حاد جدا دون رحمة .


هل يعلم الجهابذة كم سباح اخفق فى التأهل لبطولة الجمهورية توقف عن التدريبات او اصبح متقاعسا فيها بسبب قرار يستهدف فقط توفير الانفاق المالى على حساب امور اخرى اشد اهمية من الفلوس التى يتحدثون عنها ويبعثرونها فى اتجاهات اخرى او تتبعثر امامهم دون أن يستطيعوا أن يفتحوا أفواههم ولو بكلمة نقد واحدة . 


هل يعلم الجهابذة استحالة اقناع طفل عمره لا يتعد 11عاما انه لا يجب ان يصاب بالاحباط ولا ان تتملكه الروح الانهزامية لانه لم يتأهل ف اول بطولة يشارك فيها وأن عليه امتصاص الصدمة العنيفة وتجهيز نفسه للتالى .


 وفى النهاية يجب ان يتذكر الجميع وبالاخص الجهابذة ان موعد الانتخابات مهما طال فهو قريب ومن الان لا تنتظروا دعم السباحة فهذا ما جنته أيديكم .



إرسل لصديق

ads
كيف ترى القيمة العادلة لأسهم شركة فوري المقرر طرحها في البورصة؟وما هي توقعاتك للطرح؟

كيف ترى القيمة العادلة لأسهم شركة فوري المقرر طرحها في البورصة؟وما هي توقعاتك للطرح؟
Top