الميزان

اخر الأخبار

22.3 % نموا في عدد الشركات الجديدة بغرفة دبي النصف الأول من 2019

الميزان الاقتصادي
الثلاثاء 06/أغسطس/2019 - 02:16 م
جريدة الميزان الاقتصادى

كشفت إحصاءات غرفة تجارة وصناعة دبي عن انضمام 9062 شركة جديدة إلى عضوية غرفة دبي خلال النصف الأول من العام الحالي، وبنسبة نمو بلغت 22.3%، مقارنةً مع 7،408 شركة جديدة انضمت للغرفة خلال نفس الفترة من العام الماضي، مما يرفع إجمالي عدد اعضاء غرفة دبي إلى أكثر من 240،000 عضو.

وقالت الغرفة في بيان الثلاثاء: تعكس هذه الأرقام الجهود التي تبذلها الغرفة للترويج لدبي كوجهة عالمية رائدة للأعمال، وتنوع خدماتها التي تسهل على الشركات تأسيس مكاتب وفروع لها في الإمارة، بالإضافة إلى تميز بيئة الأعمال سواء ببيئتها التحتية أو خدماتها المتميزة الجاذبة للشركات.

وأشار حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي إلى أن اهتمام المستثمرين ببيئة الأعمال في دبي يعكس السمعة العالمية للإمارة كوجهة رائدة لممارسة الأعمال، موضحا أن قدرة الإمارة على استقطاب المزيد من الشركات رغم التحديات العالمية مؤشر على جاذبية الإمارة للاستثمار الأجنبي المباشر، وقدرتها على الارتقاء بتنافسيتها.

واضاف:" جاء ازدياد عدد الأعضاء الجدد للغرفة بنسبة 22.3% ليؤكد ان دبي هي عاصمة الأعمال في المنطقة، ووجهة عالمية رائدة للاستثمار، حيث لفتنا كذلك ازدياد أعداد الوفود الزائرة للغرفة، وإقبال المستثمرين في الخارج على التعرف على المزايا التنافسية لبيئة الأعمال، لتدفعنا هذه المؤشرات إلى تكثيف جهودنا لتطبيق استراتيجيتنا وتحقيق أهدافنا لما فيه مصلحة مجتمع الأعمال بالإمارة".

وقال بوعميم: سجلت دفاتر الإدخال المؤقت للبضائع التي أصدرتها الغرفة واستقبلتها الامارات نموًا بنسبة 7.5% خلال النصف الأول من العام الجاري مقارنة بعددها خلال نفس الفترة من العام الماضي، حيث بلغ عددها خلال النصف الأول من العام الحالي 3060 دفترًا، مقارنةً بـ 2846 دفترًا خلال نفس الفترة من العام 2018.

وحققت قيمة بضائع وسلع دفاتر الإدخال المؤقت نموًا لافتًا بنسبة وصلت إلى 57%، حيث بلغت قيمة بضائع وسلع الدفاتر التي أصدرتها الغرفة واستقبلتها دولة الامارات خلال النصف الأول من العام الجاري 1.93 مليار درهم، مقارنةً بـ 1.23 مليار درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي، مما يعكس النمو اللافت لقطاع المؤتمرات والفعاليات في الإمارات والتي يستخدم التجار الذين يشاركون فيها دفاتر الإدخال المؤقت لإدخال بضائعهم المخصصة للعرض في الإمارات.

إرسل لصديق

ads
كيف ترى القيمة العادلة لأسهم شركة فوري المقرر طرحها في البورصة؟وما هي توقعاتك للطرح؟

كيف ترى القيمة العادلة لأسهم شركة فوري المقرر طرحها في البورصة؟وما هي توقعاتك للطرح؟
Top