الميزان

اخر الأخبار

تباين أداء مؤشرات البورصة بختام تعاملات الإثنين

الميزان الاقتصادي
الإثنين 19/أغسطس/2019 - 03:47 م
البورصة المصرية -
البورصة المصرية - أرشيفية

تباين أداء مؤشرات البورصة لدى إغلاق تعاملات، اليوم الاثنين، مع استمرار عمليات الشراء من قبل المستثمرين المصريين والعرب، قابلها مواصلة الضغوط البيعية من قبل صناديق الاستثمار والمؤسسات الأجنبية مع اتجاه المستثمرين لهيكلة محافظهم المالية بعد الارتفاعات القوية التي سجلتها السوق في الأيام الماضية.

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 2.4 مليار جنيه من قيمته ليغلق عند مستوى 755.4 مليار جنيه بعد تداولات في سوق الأسهم بلغت 920 مليون جنيه، فيما بلغت تعاملات سوق سندات المتعاملين الرئيسيين 5.03 مليار جنيه.
وسجل مؤشر البورصة الرئيسي (إيجي إكس 30) تراجعا بلغت نسبته 0.66% مسجلا 14304.37 نقطة، في حين ارتفع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 0.61% ليغلق عند 546.13 نقطة، وامتدت المكاسب إلى مؤشر (إيجي إكس 100) الأوسع نطاقا ليسجل مكاسب هامشية بلغت 0.15% ليغلق عند مستوى 1430.01 نقطة.

وقال وسطاء بالبورصة "إن التعاملات تأثرت باتجاه شرائح من المستثمرين، خاصة الأجانب للبيع لجني أرباح الارتفاعات القوية التي سجلها السوق منذ الأسبوع الماضي، فيما لا تزال الرؤية إيجابية بشأن السوق في ظل التوقعات بخفض البنك المركزي لأسعار الفائدة في اجتماعه الخميس المقبل".

وأشاروا إلى أن المستثمرين الأفراد المصريين والعرب اتجهوا لشراء الأسهم الصغيرة والمتوسطة، التي يسهل التحكم في أسعارها، وهو ما انعكس إيجابيا على أداء مؤشرات السوق الثانوية.

إرسل لصديق

ads
كيف ترى القيمة العادلة لأسهم شركة فوري المقرر طرحها في البورصة؟وما هي توقعاتك للطرح؟

كيف ترى القيمة العادلة لأسهم شركة فوري المقرر طرحها في البورصة؟وما هي توقعاتك للطرح؟
Top