الميزان

اخر الأخبار

38 % من البنوك «تجهل» مواجهة الاحتيال الإلكتروني

منة الله كرم
الأربعاء 11/يناير/2017 - 02:30 م
صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

كشفت دراسة أجرتها شركة كاسبرسكي لاب بالتعاون مع B2B International بأن البنوك والمؤسسات المزودة لخدمات الدفع تواجه صعوبة في التعامل مع حالات الاحتيال المالي عبر الإنترنت في ظل التطور التكنولوجي.

وذكرت الشركة في تقرير، أن أكثر من ثلث المؤسسات (38%) تواجه صعوبة في تحديد ما إذا كانت أي معاملة على أنها عملية احتيال أو معاملة حقيقية ونظامية.

وأجبر النمو الهائل لقطاع المدفوعات الإلكترونية، الشركات على تحسين كفاءة عملياتها التشغيلية في السنوات الأخيرة.، حيث كان يتم تحقيق ذلك عن طريق تطبيق أنظمة التدفق الإلكتروني (E-Flow Systems) بهدف تسهيل التفاعل والتواصل فيما بين الموردين والعملاء وما إلى ذلك، حيث أصبحت المدفوعات الإلكترونية بكافة أنواعها اليوم منتشرة في كل مكان، لدرجة أنه أصبح يستحيل على الشركات تجنب المعاملات الإلكترونية من أي نوع كليًا.

ويشهد مستوى الاحتيال نموًا وتطورًا بالوتيرة ذاتها، حيث أعربت 50% من مؤسسات الخدمات المالية التي شملتها الدراسة عن اعتقادها بأن الاحتيال المالي عبر الإنترنت آخذ في الازدياد.


وأظهر الاستطلاع أن 41% من الشركات لديها بالفعل حل حماية عبر الإنترنت داخلي، بينما تعتمد 45% منها على الحل الأمني المقدم من طرف ثالث وهي البنوك المتعاملة معها، وذلك للتخفيف من حدة المخاطر، ومع ذلك، وجد الاستطلاع أن 46% من الشركات تستخدم جزئيًا حل حماية أمنيا لمكافحة الاحتيال المالي وشركات أخرى لا تطبق أيًا من تلك الحلول على الإطلاق.

إرسل لصديق

هل تتوقع تراجع أسعار السلع الغذائية بالأسواق خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع تراجع أسعار السلع الغذائية بالأسواق خلال الفترة المقبلة؟
Top