الميزان

اخر الأخبار

رسائل «ترامب» من البيت الأبيض.. سأكون رئيساً لكل الأمريكان.. لن أرضى إلا بالأفضل.. سأبحث دوماً عن الصداقة لا العداوة.. شكر لوسائل الإعلام.. وهيلارى كلينتون «خربتها»

خالد الأسمر
الأربعاء 11/يناير/2017 - 09:53 م
دونالد ترامب - أرشيفية
دونالد ترامب - أرشيفية

رسائل «ترامب» من



أكد الرئيس الأمريكى المنتخب «دونالد ترامب» أنه سيكون رئيسا لكل الأمريكيين.

وأشار «ترامب» خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم الأربعاء بالبيت الأبيض، إلى أنه سيبذل قصارى جهده فى العمل على تحقيق الرفاهية للمجتمع الأمريكى، كما أنه سيهتم بكافة قضاياهم الاجتماعية والاقتصادية. 

وطالب الرئيس الأمريكى المنتخب من لم ينتخبوه بأن يقفوا بجانبه وأن يتكاتف الجميع معه قائلا: «أريد توجيها ومساعدة منكم» لنستطيع العمل سويا لتحقيق الحلم الأمريكى.

وتعهد الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب بالعمل على الإصلاح فى كافة المجالات، وخاصة فى البنية التحتية لأمريكا.
 
إصلاح اقتصادى
وأكد «ترامب»، أنه سيساند جميع البلدان التى تريد مساندتنا وأنه سيبحث دوما عن الصداقة لا العداوة والشراكة لا الخلاف خلال تعامله مع المجتمع الدولى.

أضاف «ترامب»، أنه سيعمل على تحقيق الاصلاح الاقتصادى، مؤكدا حرصه على جعل الاقتصاد الأمريكى الأقوى فى العالم، مشيرا إلى أن أمريكا لا ترضى الا بالأفضل.

أكاذيب إعلامية
ووجه الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب الشكر لوسائل الاعلام الأمريكى التى تصدت للأكاذيب والتضليل التى كانت تنقل عنه. 

وقال «ترامب» إن هناك قنوات بعينها كانت لا تعامله جيدا، ولكن مع ذلك تصدت للأخبار المضللة التى كانت تبثها ربما وسائل استخباراتية. 


«ترامب وروسيا»
ونفى الرئيس الأمريكى المنتخب، دونالد ترامب وجود أى تعاملات حالية بينه وبين روسيا، ولا يوجد أيضا أى تعاقدات أو أعمال تجارية تربطه بموسكو.

وشدد «ترامب» أن «هيلارى كلينتون» منافسته بالانتخابات الأمريكية لن تكون أكثر صرامة منه فى تعاملها مع فلاديمير بوتين الرئيس الروسى.
 
وفى سياق آخر أفاد الرئيس الأمريكى، بأنه خلال عطلة الأسبوع، عرض عليه العمل مع مطور كبير من الشرق الأوسط «ذا ماك»، لكنه رفض تلك الصفقة رغم أن المطور صديق له، نظرا لكونه الآن رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية.

انتقاد
على جانب أخر انتقد الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب منافسته فى الانتخابات الأمريكية هيلارى كلينتون والتى اعتبرها سببا فى انتشار الفكر الارهابى بالشرق الأوسط من خلال صناعتها لجماعة «داعش» الارهابية.

أوضح «ترامب» أنه فى عام 2009 قبل تولى هيلارى كلينتون لمنصب وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية لم يكن هناك وجود لـ«داعش» فى ليبيا أو العراق أو سوريا أو مصر، بل كانت دولًا تتمتع بالسلام، مشيرا الى أن الوضع أصبح الآن أسوأ بكثير مما كان عليه سابقا.

وشدد الرئيس الأمريكى المنتخب على ضرورة تكاتف الجميع من أجل هزيمة «داعش» سعيا لاصلاح ما أفسدته هيلارى كلينتون.

شكر للوالدين
وجه الرئيس الأمريكى المنتخب الشكر والامتنان لوالديه ولأسرته متمثلة فى زوجته وأبنائه وإخوته.

وقال «ترامب» إنه تعلم كثيرا من والديه ووصفهما بأنهما عظيمان، مضيفا بأنه محظوظ بعائلته التى ساندته بكل قوة، خاصة مع مرور أوقات عصيبة مر بها فى ظل صعوبة العمل السياسى.

ووجه «ترامب» الشكر الأكبر لكل مواطن أمريكى وثق به وأيده معربا عن أمله بأن يكون عند حسن ظن الجميع.

يذكر أن الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب قد حصد 276 صوتا بالمجمع الانتخابى ليفوز على منافسته المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون.


إرسل لصديق

ads
هل تتوقع تراجع أسعار السلع الغذائية بالأسواق خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع تراجع أسعار السلع الغذائية بالأسواق خلال الفترة المقبلة؟
Top