الميزان

اخر الأخبار

«الاستثمار»:طرح جزئي لبعض الشركات الحكومية بالربع الأول

ميرفت أبو زيد
الأربعاء 11/يناير/2017 - 09:39 م
داليا خورشد وزيرة
داليا خورشد وزيرة الاستثمار - أرشيفية

«الاستثمار»:طرح جزئي


أعلنت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، وضع تعديلات على مشروع قانون سوق المال المقدم من الهيئة العامة للرقابة المالية، ليناقش مع مجتمع الأعمال، تمهيدا لعرضه قريبا على مجلس الوزراء.

وقالت «خورشيد»، خلال لقائها بوفد من ممثلي أكبر الصناديق الاستثمارية العالمية الذين يزورون القاهرة حاليًا للمشاركة في «مؤتمر مصر» الذي تنظمه وتستضيفه المجموعة المالية هيرميس، إن الربع الأول من 2017، سيشهد طرحا جزئيا لبعض الشركات التي تملكها الدولة في البورصة المصرية، وذلك في إطار برنامج الطروحات التي أعلنت عنه الحكومة المصرية منتصف عام 2016.

ولفتت إلى أنه في هذا الصدد ستقوم الوزارة بجولات ترويجية لمناخ الاستثمار في مصر ثم للقطاعات الاستراتيجية الواعدة والشركات محل الاختيار للطرح خلال الربع الاول من 2017، في إشارة إلى أن البورصة المصرية جاءت في المرتبة الأولى كأسرع الاسواق نموًا في العالم بالعملة المحلية وفقا لتقارير مورجان ستانلي، كما أنها حققت أعلى احجام تداول على مدار الـ7 سنوات الماضية. 

كما اطلعت «خورشيد»، الوفد الزائر علي ما تم في الملف الاستثماري في ضوء الاصلاحات الاقتصادية التي تبنتها الحكومة المصرية منذ فترة، بهدف احداث حالة من الاستقرار في السوق المصرفي الذي يعد أحد أهم عناصر الجذب للمستثمرين المستهدفين خاصة الصناديق الاستثمارية المهتمة بأداء البورصة المصرية. 

وضم الوفد الاستثمارى أكثر من 26 مصرفيا يمثلون أكبر الصناديق الاستثمارية في أمريكا والولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا والامارات والسعودية وجنوب أفريقيا يديرون أصولا في كافة انحاء العالم تتجاوز 3.5 تريليون دولار.



إرسل لصديق

ads
ads
ads
هل تتوقع تراجع أسعار السلع الغذائية بالأسواق خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع تراجع أسعار السلع الغذائية بالأسواق خلال الفترة المقبلة؟
Top