الميزان

اخر الأخبار

بايونيرز القابضة تتقدم بمشروع عرض شراء إجباري لـ5 شركات

أدهم عبد الفتاح
الثلاثاء 14/يناير/2020 - 12:01 م
جريدة الميزان الاقتصادى
ads

قامت شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية بإيداع مشروع عرض شراء إجباري بالهيئة العامة للرقابة المالية بمبادلة أسهم دون الخيار النقدي لرفع نسبتها ومجموعتها المرتبطة حتى 90% من رأسمال 5 شركات تابعة.

وقالت الهيئة في بيان للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء، إن الشركات المستهدفة بالعرض هي الجيزة العامة للمقاولات والاستثمار العقاري والمتحدة للإسكان والتعمير، والصعيد العامة للمقاولات، والقاهرة للإسكان والتعمير، والكابلات الكهربائية، وذلك مع استمرار قيد أسهمها بالبورصة، وتجري دراسة العرض ودراسات القيمة العادلة لتلك الشركات.

واعتمد مجلس إدارة شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، دراسات القيمة العادلة لـ5 شركات تابعة مقيدة بالبورصة المصرية، التي تسعى إلى رفع نسبتها ومجموعاتها المرتبطة بتلك الشركات حتى 90 بالمائة.

وكان مجلس إدارة بايونيرز، قرر في أكتوبر الماضي، تقديم عروض شراء بمبادلة أسهم دون الخيار النقدي لرفع نسبة الشركة ومجموعتها المرتبطة حتى 90% من رأسمال الشركات التالية "الجيزة العامة للمقاولات، المتحدة للإسكان والتعمير، الصعيد العامة للمقاولات، القاهرة للإسكان والتعمير ، الكابلات الكهربائية المصرية"، مع استمرار قيد أسهم هذه الشركات المستهدفة بالبورصة.


يُشار إلى أن الشركة حققت أرباحاً بلغت 1.23 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر 2019، مقابل أرباح بلغت 821.6 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

إرسل لصديق

ads
ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟
Top