جريدة الميزان الاقتصادى : العالم الافتراضي.. وفرصة عمل جديدة (طباعة)
العالم الافتراضي.. وفرصة عمل جديدة
آخر تحديث: الخميس 02/12/2021 12:37 م
محمد الحارثي محمد الحارثي

هل أنت مستعد لعالمك الافتراضي؟ هل أنت مستعد لوظيفة جديدة قد يحتاجها عالمك الجديد؟

كل المعلومات والبيانات التي تم تناولها والحديث عن عالم الميتافيرس وكيف سننتقل تدريجياً إلى خصائص وأسلوب حياة جديد يفرضها علينا التطور والانتقال لعالم جديد تحكمه نماذج أعمال جديدة تغير في نمط التواصل الاجتماعي وتغير في أدوات تكنولوجيا المعلومات وحتى طريقة التواجد والتفاعل.


وهنا نذكركم بالبث الحي الذي قام به مارك الشهر الفائت وحديث عن الأدوات الجديدة التي ستكون متاحة لتدعم التواجد في واقع الميتافيرس وكذلك الحديث عن تطوير أجهزة مرتداه تجعلك أكثر اتصالاً بهذا الواقع الجديد.


هنا نتحدث عن فرص كبيرة جداً ستكون متاحة خاصة في صناعة البرمجيات وكذلك متابعة كيف سيتمكن الأفراد والشركات من الإعلان عن منتجاتهم والتواصل مع العملاء بشخصياتهم الجديدة (أفاتار) وكذلك سنجد هناك قطعة أرض تعرض لتصبح متجراً أو مولاً تجارياً أو مدينة ألعاب كيف ستشتري تلك المساحة الافتراضية وكيف ستستقبل عملاء جدداً أو حتى الحاليين.


كل ذلك هو تغير في نمط التواجد الرقمي وأيضا التسويق وحتى الأنظمة التي ستمكنك من متابعة والتواجد في هذا العالم الواسع والجديد كلياً.


كن مستعدا بأن تكون أكثر اطلاعاً على المتغيرات وما سينتج عنه النموذج الأول والمتوقع أن يكون متاحاً في النصف الأول من العام القادم.