جريدة الميزان الاقتصادى : ثروة للتأمين وكونتكت كارز تطلقان أول منتج رقمي لتأمين السيارات في مصر (طباعة)
ثروة للتأمين وكونتكت كارز تطلقان أول منتج رقمي لتأمين السيارات في مصر
آخر تحديث: الأربعاء 08/12/2021 11:45 ص الميزان الاقتصادي

تعلن ثروة للتأمين اليوم عن إطلاق أول منتج رقمي بالكامل للتأمين التكميلى للسيارات في مصر. يتوفر المنتج من خلال منصة، كونتكت كارز دوت كوم. 


ثروة للتأمين هي احدى شركات مجموعة كونتكت المالية القابضة، وهي واحدة من أسرع الشركات نمواً وأكثرها ديناميكية في قطاع التأمين في مصر، والتي تقدم باقة متنوعة من حلول التأمين للأفراد والشركات. على الجانب الآخر كونتكت كارز دوت كوم – الشركة التابعة لكونتكت المالية القابضة – هي المنصة الرائدة في قطاع السيارات في مصر والتي تقدم خدمات ريادية في هذا المجال منذ أكتر من 19 عاماً، لكل من بائعي ومشتري السيارات على مستوى المستهلكين والوكلاء والمعارض.


يشهد سوق التأمين عملية تحول تتضمن زيادة في عدد منتجات التأمين المباعة رقمياً، وقد ساهمت جائحة كوفيد-19 في تسريع عملية تحول هذه السوق رقمياً، وبالتعاون مع الهيئة العامة للرقابة المالية، تم تطوير منتج تأمين السيارات المباع رقمياً والتصديق عليه لتطلقه ثروة للتأمين.


وفي هذا السياق صرح سعيد زعتر، المدير التنفيذي لكونتكت المالية القابضة "نحن سعداء بإعلان هذه الخطوة الهامة. كشركة رائدة في قطاع الخدمات المالية، من الطبيعي أن نكون أول من يطلق تأمين السيارات الرقمي بالكامل والذي يمكن لعملائنا شرائه من على منصة وتطبيقات كونتكت كارز دوت كوم. المنصة يزورها شهرياً حوالي 1,2 مليون مستخدم مهتمين بالسيارات والخدمات الجديدة والمبتكرة التي تقدمها المنصة. هذا المنتج الغير المسبوق هو جزء من استراتيجية المجموعة والتي تتضمن إطلاق المزيد من المنتجات والخدمات الرقمية بالكامل. نحن نعمل بشكل وثيق مع الجهات والهيئات المعنية لمواصلة دفع التحول الالكتروني في قطاع الخدمات المالية."


كما صرح أحمد خليفة، المدير العام لثروة للتأمين "نركز بشكل أساسي في ثروة للتأمين على تقديم منتجات وخدمات تأمين رائدة في السوق لعملائنا. إطلاق أول منتج تأمين سيارات رقمي بالكامل في السوق هو خطوة في طريقنا لتقديم باقة من المنتجات والخدمات بشكل أسرع وأكثر كفاءة. في مرحلة الإطلاق، التأمين الرقمي بالكامل سوف يغطي السيارات الجديدة، بينما نواصل العمل مع الهيئة العامة للرقابة المالية على تطوير حلول مماثلة للسيارات المستعملة".


وأضاف عثمان عبد المنعم، المدير العام لكونتكت كارز دوت كوم "الآن يمكن للعميل الراغب في شراء بوليصة تأمين جديدة ملأ البيانات اللازمة في أقل من 90 ثانية، والحصول على بوليصة التأمين المصدرة الكترونياً في خلال ساعة. كما يمكن للعملاء الاختيار بين الدفع نقداً أو بالتقسيط. سوق تأمين السيارات يواصل النمو بشكل مطرد، وحقيقة أن السيارات المؤمن عليها بشكل كامل تمثل 3% فقط من اجمالي السيارات في مصر، هي فرصة لتصميم منتجات تركز على احتياجات المستهلكين بأسعار مناسبة سواء كانوا ملاك جدد أو حاليين للسيارات، وهو ما يدفعنا لمواصلة العمل والابتكار".