جريدة الميزان الاقتصادى : جهاز مدينة الشروق يتلقى 80 طلب للحصول على أراضي استثمارية بالمدينة (طباعة)
جهاز مدينة الشروق يتلقى 80 طلب للحصول على أراضي استثمارية بالمدينة
آخر تحديث: الإثنين 02/12/2019 02:14 م محمد سليمان

جهاز مدينة الشروق

قال المهندس عبد الرؤوف الغيطي، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، أن الجهاز تلقى 80 طلب لشراء أراضي استثمارية بالمدينة وفقا لآلية التخصيص الفوري التي طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية مؤخرا.

أضاف في تصريحات خاصة، أنه تم تسعير 45 قطعة أرض منها، وسداد جدية الحجز لـ28 قطعة أرض، كما يجري استكمال تسعير باقي الأراضي، موضحا أن سعر المتر يتراوح بين 1300 و 1500 جنيه والذي يختلف حسب المكان والنشاط الاستثماري المنفذ على الأرض.

أشار إلى أن إجمالي المساحة التي تم الموافقة عليها تبلغ 130 فدان مخصصة لأنشطة استثمارية متنوعة.

تابع: تبلغ إجمالي الخطة الاستثمارية للمدينة خلال العام المالي الجاري 950 مليون جنيه، تتضمن تنفيذ أعمال طرق ومشروعات إسكان وخدمات عامة وإنشاء مدارس.

أوضح أن الخطة تتضمن تنفيذ 114 عمارة ضمن مشروع “سكن مصر” بالمدينة، وتم اسناد أعمال تنفيذ 105 عمارة منها على شركات المقاولات وبلغت نسبة التنفيذ بها نحو 50%، كما تم إسناد أعمال تنفيذ المرافق للوحدات بالمشروع، مضيفا تنفيذ 20 عمارة ضمن مشروع “جنة مصر” بنسبة تفيذ بلغت 75%.

أشار إلى أنه جاري تنفيذ محطة رفع بديلة وخط مياه يربط مدينة الشروق بمدينة العاشر من رمضان بقطر 500 مم، كما يجري التفاوض مع شركة مواصلات مصر لتوفير خطوط مواصلات لربط المدينة بالمدن المجاورة.