الميزان

اخر الأخبار

تنظيم معرض تجاري مصري في جنوب السودان مايو المقبل

الميزان الاقتصادي
الخميس 15/أبريل/2021 - 01:56 م
ads
جريدة الميزان الاقتصادى
ads

تنظيم معرض تجاري

قال د.أحمد مغاوري رئيس جهاز التمثيل التجاري إنه طلب من نظيره السوداني بالإفادة بمواصفات الأخشاب المتوفرة بجنوب السودان وأسعارها المبدئية لدراستها في مصر كبديل للأخشاب المستوردة من الخارج، وذلك في ضوء التوجهات الحالية للدولة بتنويع سلة موردي الأخشاب من مختلف دول العالم.

وأوضح مغاوري أنه تم خلال الاجتماع بين الجانبين في لقاء بجنوب السودان على الاتفاق على تنظيم معرض مصري في جنوب السودان خلال شهر مايو المقبل.

وقد سلم رئيس التمثيل التجاري وزير التجارة والصناعة الجنوب سوداني دعوةً من نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة لزيارة مصر لبحث سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثمار بين البلدين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك حيث رحب ماوين بالدعوة وتم الاتفاق على أن تكون زيارته للقاهرة على رأس وفد يضم رجال أعمال.


وأشار مغاوري إلى أن زيارته لجنوب السودان تضمنت أيضا عقد اجتماع مع يل لوال، وكيل وزارة الاستثمار بدولة جنوب السودان حيث تم استعراض مزايا الاستثمار في جنوب السودان من الناحية التشريعية وكذا من حيث تنوع المشروعات المطلوب الاستثمار فيها سواء مشروعات سكنية او تنمية بنية تحتية ومشروعات الصرف فضلاً عن مشروعات صناعية وعلى رأسها مشروعات لإنتاج العصائر والسكر والأسمنت.

كما تضمنت الزيارة لقاءً مع دوت دوت يل، نائب سكرتير عام الغرف التجارية بدولة جنوب السودان تناول بحث فرص التعاون بين رجال الأعمال في البلدين لتنمية العلاقات التجارية والاستثمارية حيث تم تسليمه قائمة بالسلع التي ترغب مصر في تصديرها إلى جنوب السودان وقائمة مستوردي تلك السلع كما وجه مغاوري إليه الدعوة لزيارة مصر خلال الفترة المقبلة على رأس وفد من اعضاء الغرفة لبحث توقيعهم اتفاق تعاون مع إحدى الغرف التجارية في مصر.

ads

إرسل لصديق

ads
ads
ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟
Top