الميزان

اخر الأخبار

الجيش الإسرائيلي: تعرض مستودع وقود بميناء أسدود لقصف صاروخي من غزة

وكالات
السبت 15/مايو/2021 - 05:23 م
ads
جريدة الميزان الاقتصادى

تسببت رشقات صاروخية، أطلقتها المقاومة الفلسطينية، في اندلاع حريق ضخم قرب ميناء أسدود المحتل.

وكانت «كتائب القسام» الجناح العسكري لحركة حماس أعلنت أنها قصفت مدينة أسدود برشقة صاروخية انتقامًا لضحايا الضفة المحتلة، ورداً على استهداف المدنيين شمال قطاع غزة، بحسب بيان لها، وكانت قصفت «كتائب القسام» مدينة بئر السبع برشقة صاروخية ردًا على أحداث العنف الجارية في الضفة الغربية،».



وعلى جانب آخر، أعلنت وسائل إعلام فلسطينية في قطاع غزة، عن استشهاد سبعة أشخاص، بينهم عدد من الأطفال، في غارة جوية لقوات الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت خلالها منزلاً في مخيم الشاطئ بقطاع غزة.



وأكدت وسائل الإعلام الفلسطينية، أن العديد من الأشخاص مازالوا محاصرين تحت الأنقاض، وذكرت التقارير إن بعض الأطفال من نفس العائلة التي تسكن المنزل، فيما أطلق عدد من المسلحين في غزة، وابلًا كثيفًا من الصواريخ على إسرائيل، مؤكدين أنها كانت ردًا على غارة الشاطئ.



يذكر أن سامح شكري وزير الخارجية، تلقى اتصالاً من نظيره التونسي عثمان الجرندي، بحثا خلاله جهود إنهاء الهجوم الإسرائيلي، والمواجهات في الأراضي الفلسطينية، وثمَّن الوزير شكري، جهود تونس، في إطار مجلس الأمن، والدور الذي تقوم به للتعبير عن الموقف العربي، ضمن الموقف الذي اعتمده مجلس الجامعة العربية الثلاثاء الماضي.



ونسَّق الوزيران فيما يخص الاستعداد لجلسة مجلس الأمن المفترض عقدها بعد غد الأحد، لبحث المخارج الممكنة من حالة التأزم الحالية عبر وقف لإطلاق النار يحقن دماء ضحايا العمليات العسكرية والهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة

إرسل لصديق

ads
ads
ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟
Top