الميزان

اخر الأخبار

رئيس قناة السويس: التفاوض مع سفينة «إيفر جيفين» شهد خطوات صعبة

الميزان الاقتصادى
الأربعاء 07/يوليو/2021 - 04:14 م
ads
جريدة الميزان الاقتصادى

وقع الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، عقد تسوية مع ممثل الشركة المالكة لسفينة الحاويات "إيفر جيفين" التى جنحت فى القناة مارس الماضى، والذى يمنح الهيئة التعويض المادى المستحق من الشركة المالكة للسفينة، ويتيح للسفينة مغادرة المجرى الملاحى بعد احتجازها لنحو 3 أشهر بمنطقة البحيرات منذ انتهاء أعمال تعويمها.

وأكد الفريق أسامة ربيع، أن هيئة قناة السويس تجاوزت أزمة جنوح سفينة الحاويات البنمية "إيفر جيفين" بنجاح وأثبتت أهمية قناة السويس كشريان حيوي للتجارة العالمية، مضيفا بإشادة الرئيس عبدالفتاح السيسى بجهود رجال الهيئة الذي لم يتوقف على مدار أيام أعمال تعويم السفينة.

وخلال المؤتمر الصحفى الذى عقد على هامش توقيع الاتفاق بمارينا شرق القناة، قال ربيع إن التفاوض شهد خطوات صعبة، لكن الجميع حرص على انتهاء الأزمة، مضيفا أن قناة السويس ليس لها علاقة بحصول السفن التى توقفت بالقناة خلال فترة تعطل الملاحة على تعويضات، ولكن يمكن منحهم تخفيضات خلال مرورهم بالقناة.

ولم يعلن رئيس الهيئة مبلغ التعويض المادى حفاظا على سرية المفاوضات التى اتفق عليها الطرفين، مؤكدا أن الهيئة حصلت على الجزء الأكبر من المبلغ، والباقى سيسدد خلال الشهر الجارى، بجانب التزام الشركة بمنح قاطرة للهيئة ضمن بنود الاتفاق تصل خلال عام.

من جهته، وجه رئيس الشركة المالكة للسفينة، يوكيتو هيجاتى، فى كلمة مسجلة، تحياته لهيئة قناة السويس ونجاح أعمال تعويم السفينة بنجاح واتباع كل إجراءات السلامة، مؤكدا تقديره للعلاقات المتميزة مع هيئة قناة السويس واستمرار الشركة كأحد عملاء القناة.

فيما أكد المحامى خالد أبوبكر، رئيس لجنة التفاوض الخاصة بالسفينة، إجراء اجتماعات تفاوضية خلال 3 أشهر والمثول أمام المحاكم ذات الاختصاص للحفاظ على الحقوق المشروعة والحفاظ على عملاء الهيئة والمفاوضات السرية بين الطرفين، خاصة أن الشركة المالكة واحدة من أكبر الشركات ولديها أسطول سفن كبير.

إرسل لصديق

ads
ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟

ما هي أفضل الهواتف المحمولة خلال عام 2019؟
Top