الميزان

اخر الأخبار
ads
ads

هيرميس للحلول التمويلية توقع اتفاقية بيع وإعادة تأجير ب 600 مليون جنيه مع LMD

الميزان الاقتصادي
الأربعاء 09/مارس/2022 - 10:37 ص
طلال العياط
طلال العياط


أعلنت اليوم «المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية»، الشركة الرائدة في مجال حلول التأجير التمويلي والتخصيم بمصر والمملوكة بالكامل للمجموعة المالية هيرميس القابضة، عن توقيع اتفاقية بيع وإعادة تأجير بقيمة 600 مليون جنيه لصالح شركة «LMD» لتمويل أعمال البناء بمشروع «3’Sixty» التجاري الذي يضم مكاتب إدارية وعيادات طبية ومباني تجارية.


وبموجب هذه الاتفاقية، سوف يتم تقديم الحزمة التمويلية على شريحتين، حيث تم تسليم الشريحة الأولى في يناير الماضي والشريحة الثانية سُلِمَت في شهر مارس. وستتيح هذه الاتفاقية لشركة «LMD» سرعة واستمرارية تنفيذ أعمال الإنشاءات بالمشروع التجاري بما يعزز قدرتها على الالتزام بتسليم مشروعاتها في مواعيدها المحددة، فضلًا عن تعزيز ثقة العملاء في الشركة.


وفي هذا السياق، أعرب طلال العياط، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية، عن بالغ سروره بالتعاون مع شركة «LMD»، إحدى أبرز شركات التطوير العقاري والتي تقوم بإنشاء المشروعات وفقًا للمعايير العالمية، وتقديم التمويل اللازم لتنفيذ مشروعها المتميز «3’Sixty». 


وتأتي هذه الشراكة ضمن الجهود التي تبذلها المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية للتوسع بنطاق خدماتها لتشمل العديد من القطاعات الحيوية مثل التطوير العقاري، والملاحة، وتكنولوجيا الخدمات المالية وغيرها. 


وأضاف العياط أن قطاع التطوير العقاري في مصر يُعد واحدًا من أسرع القطاعات نموًا وأكثرها جذبًا للاستثمارات، مشيرًا إلى أن الشركة ستواصل جهودها لإتاحة فرص التمويل للمطورين العقاريين بهدف إضافة الأصول عالية الجودة ذات العائد الكبير إلى محفظة أعمالها.


ومن الجدير بالذكر، يقع مشروع «3’Sixty» مجمع متعدد الاستخدامات على محور محمد بن زايد في قلب جولدن سكوير بالقاهرة الجديدة، وعلى بعد دقائق من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، حيث يمكن الوصول إليه بسهولة من مناطق مختلفة بالقاهرة الجديدة. وسيشمل المشروع مجمعًا لأكبر العلامات التجارية والعيادات والمكاتب، وتبلغ مساحة المباني وحدها 153,642 ألف متر مربع باستثمارات إجمالية تصل إلى 4 مليار جنيه.


ومن جانبه أعرب عمرو سلطان، الرئيس التنفيذي لشركة «LMD»، عن اعتزازه بتوقيع هذه الاتفاقية التي ستتيح لعملائها الحصول على وحدات إدارية أو تجارية أو طبية على أعلى مستوى بمشروع 3’Sixty، مشيرًا إلى أن الاتفاق مع المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية سيساهم في سرعة تنفيذ الأعمال الإنشائية لضمان تسليم المشروع في الموعد المحدد. وأضاف سلطان أن شركة «LMD» استعانت بشركة «Gensler» العالمية في مجال التصميمات المعمارية من أجل وضع التخطيط الكلي للمشروع، بالإضافة إلى شركة JLL العالمية الرائدة في مجال الاستشارات والاستثمارات العقارية، بهدف جعل  «3’Sixty» مشروعًا متكاملًا يجمع بين كونه مركزًا للأعمال والترفيه ولضمان أعلى مستويات الجودة التي يتطلع إليها عملاء «LMD»، مضيفًا أن الشركة ستواصل عقد اتفاقيات الشراكة المثمرة مع كبرى الشركات العالمية.


يذكر أن الاتفاقية مع شركة «LMD» هي الثالثة من نوعها التي تعقدها المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية في قطاع التطوير العقاري، وذلك في إطار استراتيجية الشركة للتعاون مع كبار الشركاء في عدد من الصناعات والقطاعات الحيوية بهدف تلبية احتياجاتهم التمويلية المتزايدة.


تأسست «المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية» عام 2020 تحت مظلة قطاع التمويل غير المصرفي بالمجموعة المالية هيرميس القابضة بهدف دمج نشاطي التخصيم والتأجير التمويلي، سعيًا لتقديم مجموعة متكاملة من الحلول التمويلية للمؤسسات الكبرى والشركات الصغيرة والمتوسطة.


ومن الجدير بالذكر، أن شركة LMD تأسست كمطور عقاري للعقارات عالية الجودة في عام 2007، وتعد واحدة من الشركات الوطنية القلائل بمجال التطوير العقاري التي تتخطى محفظة أعمالها حدود الدولة المصرية، حيث تقوم الشركة بتطوير مشروعاتها بسوق العقارات في كلٍ من دبي وبرشلونة، بإجمالي 5000 وحدة متنوعة وعلى مساحة تغطي 6.2 مليون متر مربع، بالإضافة إلى مشروعاتها السكنية والفندقية والإدارية والتجارية في مصر. وتنفرد شركة LMD بوضع معايير جديدة للخدمات المتكاملة وتقديم نمط للحياة عالي الجودة وذلك عبر تطوير المشروعات متعددة الاستخدامات التي تشمل الخدمات التجارية والترفيهية والطبية مثل «3’Sixty» بالإضافة إلى اختياراتها لمواقع مشروعاتها المتميزة، حيث يعتبر المشروع إضافة رائعة في قلب جولدن سكوير بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة. 


ads

إرسل لصديق

ads
ads
هل توافق على ضرائب الأرباح الرأسمالية للبورصة المصرية؟

هل توافق على ضرائب الأرباح الرأسمالية للبورصة المصرية؟
Top