الميزان

اخر الأخبار

انطلاق فعاليات مهرجان الإنتاج الإعلامي بـ«آداب عين شمس» بحضور وزير الثقافة

وكالات
الأحد 09/يوليو/2017 - 02:07 م
ads
مهرجان مشروعات تخرج
مهرجان مشروعات تخرج الدفعة الـ ١٧ بإعلام عين شمس
ads



انطلقت، اليوم الأحد، فعاليات مهرجان مشروعات تخرج الدفعة الـ ١٧ تحت شعار "إعلام حر ومسئول" الذي ينظمه قسم علوم الاتصال والإعلام بكلية الآداب جامعة عين شمس تحت رعاية وبحضور كل من حلمي النمنم وزير الثقافة، والدكتور عبدالوهاب عزت رئيس الجامعة، والدكتورة سوزان القليني عميدة كلية الآداب.


وطالب حلمي النمنم وزير الثقافة، بسرعة تحويل قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة عين شمس لكلية أسوة بجامعة القاهرة، مشيدا بقسم في الكلية.


وأشار النمنم، خلال كلمته في فعاليات مهرجان مشروعات تخرج الدفعة الـ ١٧ تحت شعار "إعلام حر ومسئول"، إلى أنه يشعر بالفخر بإنتاج قسم علوم الاتصال والإعلام، مؤكدًا أنه لا يقل عن الإنتاج الذي نراه على شاشات التليفزيون وشبكات الإذاعة والاصدارات المختلفة، وأضاف أن إنتاج القسم يتسم بالمسؤولية الإعلامية.



كما أكد وزير الثقافة، أن الحرية بلا مسئولية تعد نوعا من الفوضى والتخريب والمسئولية دون حرية تمثل قيود صارمة نحن نريد لمصر أن يكون بها إعلام حر ووطني ومسئول.


وقال الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس الجامعة، إنه من الملاحظ خلال السنوات الأخيرة كفاءة طلاب القسم وخريجيه من خلال مشاركاتهم في المحافل الإعلامية وحصولهم على المراكز الأولى في الإنتاج الإعلامي بأنواعه المختلفة متفوقين على نظرائهم من كليات وأقسام الإعلام بالجامعات والمعاهد المصرية الحكومية والخاصة.



وأكدت الدكتورة سوزان القليني عميدة الكلية وأستاذ الإعلام، أن المنافسة بين المشروعات قوية جدًا، وذلك لتميزها جميعًا، مما يعكس استفادة الطلاب من برامج التدريب العملي التي يقدمها القسم خلال سنوات الدراسة، مشيرة إلى أن المهرجان يعد عُرسًا سنويًا يتم من خلاله تتويج إعلاميين متميزين يسهمون مستقبليًا في تطوير الإعلام المصري ويقدم للمجتمع قامات وقيم إعلامية تتحمل أمانة الإعلام والكلمة.



وأشادت القليني، بدعم رئيس الجامعة للكلية والقسم آملة أن يستمر دعمه إلى أن يتحول القسم لكلية الإعلام.
وخلال فعاليات مهرجان من المقرر أن يتم عرض 23 عملا إعلاميا لطلاب الشعب الثلاثة منها إصدار مجلتين ورقيتين عن طلاب شعبة الصحافة تتناولان مختلف القضايا وهما: "القشاش" و"ميصحش كده" وقد تصدرت الحوارات الصحفية مع أبرز الشخصيات والرموز في مصر المجلتين ومن أبرزها: جيهان السادات ومصطفى بكري وعمرو موسى، وعدد من نجوم الفن والرياضة مثل: الفنانة ناهد السباعي والفنان تامر حسني وإيهاب توفيق والكابتن محمود الخطيب وحسن شحاتة وأحمد حسن، كما ضمت المجلتين تحقيقات استقصائية حول أهم القضايا والموضوعات أبرزها مول شهير يقوم ببيع منتجات منتهية الصلاحية وتحقيق آخر حول الأسماك المسممة.

بالإضافة لعرض عشرة أفلام تتناول عدة موضوعات مختلفة وهي: فيلم "لنا عودة" ويتناول نماذج من حياة اللاجئين في مصر و"آخر الخط" ويناقش قضية رغبة الشباب في الهجرة خارج مصر، و"فيكي منها" عن المشكلات الاجتماعية التى تعاني منها المرأة، "هو" ويتناول نبذة عن الأديان السماوية الثلاثة، و"طوى" ويدور حول قدسية "سانت كاترين" و"المكس" يعرض حالة استثنائية لجمال المنطقة وأهلها، و"المنيش" حول السيرك المصري، "ع النوتة" يرصد التراث الغنائي، "مرسى الكنوز" الذى يصف مدينة مرسى علم، "في وادي تاني" حيث يوثق لتاريخ محافظة الوادي الجديد.



أما طلاب شعبة الإذاعة فقد قدموا مشروعين الأول يتناول قيمة تعزيز الانتماء لدى المصريين من خلال "المؤشر مصر"، والثانى يتناول فكرة كيفية إسعاد الآخرين وتحقيق السعادة من خلال "ارسم ضحكة".



كما يقوم طلاب شعبة العلاقات العامة لهذا العام بعرض تسع حملات تنوعت بين الإعلامية والإعلانية، منها 8 حملات إعلامية وحملة إعلانية واحدة، وتتضمن الحملات الإعلامية: "نبتة" لزراعة الأسطح، "خطوة" عن جهاز حماية المستهلك، "تذكرة موت" عن الهجرة غير الشرعية، "النفس التاني" لكبار السن، "مش جوازة والسلام" عن اختيار شريك الحياة، "صفحة جديدة" عن نظرة المجتمع للمتعافى من الإدمان، "بكرة ليك" لطلاب الثانوية العامة، و"سوا هتفرق" عن العمل الجماعى، بالإضافة إلى حملة إعلانية واحدة بعنوان "بسكلتة" عن أول دراجة مصرية.


ads

إرسل لصديق

ads
هل توافق على ضرائب الأرباح الرأسمالية للبورصة المصرية؟

هل توافق على ضرائب الأرباح الرأسمالية للبورصة المصرية؟
Top