الميزان

اخر الأخبار

داليا خورشيد .. من شرم الشيخ إلى عرش الإعلام المصرى

فاطمة صلاح
الثلاثاء 19/ديسمبر/2017 - 03:58 م
داليا خورشيد
داليا خورشيد


استحوذت شركة إيجل كابيتال للاستثمارات المالية على حصة رجل الأعمال المصرى أحمد أبوهشيمة في شركة إعلام المصريين، وهى الكيان المالك لشبكة قنوات أون تي في ومؤسسات إعلامية أخرى، على رأسها اليوم السابع وغيرها، من أضخم المؤسسات الإعلامية المصرية.
رئيس مجلس إدارة شركة إيجل هي وزيرة الاستثمار السابقة داليا خورشيد، وزوجة طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري حاليًا.
داليا خورشيد، من مواليد أبريل 1974، وحصلت على بكالوريوس إدارة أعمال من الجامعة الأمريكية في القاهرة، وجاءت للوزراة من بوابة شركة "أوراسكوم" القابضة للإنشاءات، حيث كانت تشغل منصب مدير تنفيذي للشركة.
في بداية عام 2016 تم تنصيبها وزيرة للاستثمار، بتعديل وزاري مفاجيء على حكومة شريف إسماعيل الحالية، وابتعدت عن الأضواء لفترة قصيرة بعد زواجها من محافظ «المركزي» طارق عامر، وأثار الزواج وقتها عاصفة، كون طرفيه نجمي مجتمع من العيار الثقيل، وما نتج عن تسربه أولًا لوسائل الإعلام، قبل الإعلان الرسمي.

ورغم الدعم غير المسبوق من الحكومة والرئاسة لداليا خورشيد، للنهوض بقطاع الاستثمار، إلا أنها لم تنجح في ترك بصمة واضحة على جاذبية السوق المصرية للتدفقات الأجنبية.
وكان أول ظهور للوزيرة السابقة عقب ابتعادها عن الوزارة في مؤتمر الشباب بشرم الشيخ، الذي عقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.
داليا خورشيد عادت من جديد لتصدر المسرح في مصر، بعد قيادتها لشركة جديدة على المشهد، واستحواذها على إمبراطورية الإعلام المصري، الذي ظل «أبوهشيمة» يسعى وراء جمعها في كيان واحد.
خطوة الوزيرة، التي لا يعُرف على وجه التحديد أهدافها، خاصة أن المجموعة لم تكن معروضة للبيع، وفقًا لما هو معلن، لكنها تمثل بالتأكيد حطوة استباقية قبل الانتخابات الرئاسية القريبة.

إرسل لصديق

هل تتوقع تراجع أسعار السلع الغذائية بالأسواق خلال الفترة المقبلة؟

هل تتوقع تراجع أسعار السلع الغذائية بالأسواق خلال الفترة المقبلة؟
Top