الميزان

اخر الأخبار

جلوبال تيلكوم تحصل علي رخصة شبكة الجيل الرابع في بنجلاديش

خاص - الميزان
الأربعاء 14/فبراير/2018 - 10:15 ص
جريدة الميزان الاقتصادى

أعلنت شركتي فيون أل تي دي وشركة جلوبال تيلكوم القابضة(GTHE)، عن حصول شركة بنجلالينك - الشركة التابعة والمملوكة لهم بالكامل في بنجلاديش على الطيف الترددي المحايد تكنولوجيا في نطاقات 1800 و2100 ميجاهرتز.

وأضافت الشركة في بيان أرسلته للبورصة المصرية اليوم، أنها حصلت علي التردد كنتيجة للمزاد الذي تم إجرائه من خلال لجنة تنظيم الاتصالات البنجلاديشية.

وستحصل بنجلالينك على 6.5 ميجاهرتز للطيف الترددي المزدوج في نطاق 1800 ميجاهرتز، و5 ميجاهرتز للطيف الترددي المزدوج في نطاق 2100 ميجاهرتز.

وبعتبر الطيف الترددي هو محايد تكنولوجيا والذي سوف يسمح لبنجلالينك لمضاعفة سعة شبكتها للجيل الثالث (3G).

وقالت جلوبال تليكوم، إن بنجلالينك ستستحوذ أيضا على رخصة شبكة الجيل الرابعأل تي أي (LTE4G ) في الوقت ذاته من أجل إطلاق شبكة بيانات عالية السرعة.

وستقوم بنجلالينك بسداد إجمالي مبلغ 308.6 مليون دولار أمريكي للطيف الترددي، ولا يشمل هذا المبلغ ضريبة القيمة المضافة، مشيرًا إلى أنه سوف يتم سداد 60 % من الطيف الترددي كدفعة مقدمة تكون واجبة السداد 30 يومًا تقريبًا مع سداد نسبة الـ 40 % المتبقية على مدار أربعة سنوات.

كما ستقوم الشركة بسداد مبلغ 35 مليون دولار أمريكي لتحويل تكنولوجيا ومبلغ 1.2 مليون دولار الطيف الترددي الحالي من 900 ميجاهرتز و1800 ميجاهرتز إلى الطيف الترددي المحايد تكنولوجيًا، ومبلغ 1.2 مليون دولار أمريكي للحصول على رخصة شبكة الجيل الرابعأل تي أي (LTE4G )، وسوف يتم تمويل الاستثمار من خلال النقدية المتاحة محليا ومن خلال القرض الممنوح بالتاكا البنجلاديشية والموقع من بنجلالينك في ديسمبر 2017.

إرسل لصديق

هل إعلانات المؤسسات على الفضائيات في رمضان تغير قناعة المستهلك لمنتج جديد بدلا من منتجه القديم..أم أنها شو إعلاني فقط؟

هل إعلانات المؤسسات على الفضائيات في رمضان تغير قناعة المستهلك لمنتج جديد بدلا من منتجه القديم..أم أنها شو إعلاني فقط؟
Top