الميزان

اخر الأخبار

«المالية»: 45 مليار جنيه حصيلة الجمارك المستهدفة في موازنة 2019

أدهم عبد الفتاح
الإثنين 14/مايو/2018 - 12:53 م
جريدة الميزان الاقتصادى

بلغت تقديرات الإيرادات الجمركية بموازنة العام المالي المقبل "2018 / 2019" نحو 45.328 مليار مقارنة بنحو 36.414 مليار جنيه بموازنة "2017 /2018" بزيادة قدرها 8.914 مليار جنيه بنسبة 24.5%.



وأشارت وزارة المالية، في البيان المالي للموازنة العامة للعام المالي "2018 / 2019"، أمس الأحد، إلى أن مصلحة الجمارك تستمر خلال هذا العام في التطوير المؤسسي الشامل والذي شهدته بدءا من العام المالي الحالي.


وأوضحت الوزارة، أن من أهم الإصلاحات المستهدفة مشروع النافذة الواحدة، حيث تم الانتهاء من توقيع بروتوكول بين المصلحة وهيئة البحوث الفنية للعمل على وضع الخطة التنفيذية والفنية للانتهاء من تطوير البنية التحتية للمشروع، وكذلك التطبيقات وقواعد البيانات بين الجمارك والجهات ذات الصلة وتم عقد ورش عمل متخصصة في التعريفة الجمركية وورش عامة تهدف إلى تعريف مجتمع الأعمال بما يتم في المشروع.


ومن الإصلاحات أيضا مشروع ميكنة نموذج (4) بين مصلحة الجمارك والبنك المركزي، حيث تم تفعيل ھذه المنظومة على جميع المنافذ الجمركية، وتم تسليم الأجهزة والمعدات اللازمة وتوفير خطوط الربط لتشغيل المنظومة والانتهاء من تنفيذ عملية الربط الإلكتروني على جميع المواقع الجمركية المميكنة، كما تم تدريب العاملين بالمنافذ الجمركية بھذه الموانئ على الربط الإلكتروني وكيفية التعامل مع المنظومة.

إرسل لصديق

هل إعلانات المؤسسات على الفضائيات في رمضان تغير قناعة المستهلك لمنتج جديد بدلا من منتجه القديم..أم أنها شو إعلاني فقط؟

هل إعلانات المؤسسات على الفضائيات في رمضان تغير قناعة المستهلك لمنتج جديد بدلا من منتجه القديم..أم أنها شو إعلاني فقط؟
Top