الميزان

اخر الأخبار

رئيس‭ ‬بنك‭ ‬قناة‭ ‬السويس‭:‬قدمنا‭ ‬حلولاً‭ ‬تمويلية‭ ‬متنوعة‭ ‬لأصحاب‭ ‬الدخول‭ ‬المنخفضة (حوار)

حوار-أدهم عبدالفتاح - تصوير- هشام شاهين
الثلاثاء 18/سبتمبر/2018 - 07:28 ص

 * نعتزم إطلاق المحفظة الإلكترونية للبنك قريبا


* أنشأنا قطاعاً يختص بتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة


 * أرباح البنك ارتفعت بنسبة 70% نهاية 2017      


قال حسين رفاعي رئيس بنك قناة السويس إن البنك سوف يطرح منتجا جديدا وهو المحفظة الالكترونية التي تسهم في تيسيرعملية المدفوعات بين الأفراد والمؤسىسات الحكومية وبين الأفراد وذويهم.

وأضاف رفاعي في حوار لـ«الميزان الاقتصادي» أن البنك يعمل على الوصول لجميع العملاء في محتلف أنحاء الجمهورية من خلال شبكة فروعه المنشرة عبر محافظات الجمهورية.. كما كشف خلال حواره عن حجم أرباح البنك خلال عام 2017..

وإلى نص الحوار   ..


كم يبلغ حجم المحفظة الائتمانية للبنك قناة السويس؟

ارتفع صافي القروض وتسهيلات العملاء بنسبة 19% ليصل الى 10.2 مليار جنيه بنهاية عام 2017 بزيادة قدرها 1.6 مليار جنيه عن العام السابق عليه.

ماذا حققتم في مبادرة الشمول المالي؟

يقدم بنك قناة السويس باقة متنوعة من المنتجات التي تسهم في جذب الشرائح المختلفة لتوسيع قاعدة عملائه، حيث يتم فتح حسابات بدون حد أدنى للرصيد وبخصم 50% من المصروفات السنوية أثناء الأسبوع العربي للشمول المالي، بالإضافة إلى تقديم أوعية ادخارية تبدأ من ألف جنيه ومضاعافتها في أشكال متنوعة من الودائع والشهادات. هذا وقد تم طرح مجموعة من الحلول التمويلية المختلفة في صورة قروض شخصية للفئات صاحبة الدخول المنخفضة والمتوسطة.

وقد حقق البنك نتائج متميزة في أنشطة الشمول المالي، حيث تم فتح 608 حسابات وقد وصل رصيدهم إلى ما يقرب من 20 مليون جنيه بنسبة 33% للإناث و67% للذكور، الأمر الذي يعكس الحجم الكبير للقطاع غير الرسمي وأنة سوق واعد لكل البنوك المصرية.

وأيضاً جارٍ العمل على طرح المحفظة الإلكترونية للبنك لتيسير عملية المدفوعات بين الأفراد والمؤسسات والهيئات الحكومية بخلاف التعاملات الدورية بين الأفراد وذويهم، الأمر الذي سينعكس على سرعة المعاملات وانخفاض تكلفتها.

ماذا عن شبكة فروع البنك؟

يمتلك البنك حاليا شبكة فروع من 38 فرعاً ويستهدف افتتاح 10 أفرع جديدة خلال عام 2018 وتم تخصيص فرعين في الصعيد لتقديم الخدمات المالية لأكبر عدد ممكن من العملاء.

هذا بالإضافة إلى وجود شبكة صرافات آلية منتشرة في أماكن متنوعة وقد قام البنك بشراء مجموعة جديدة من الصرافات الآلية من أحدث طراز، ويستهدف البنك تحقيق انتشار متزن بين مواقع الصرافات الآلية ما بين النوادي والجامعات علاوة على المستشفيات ومحطات الوقود بخلاف المولات التجارية الأمر الذي سيتيح وصول الخدمات المالية لأكبر عدد ممكن من المتعاملين.



رئيس‭ ‬بنك‭ ‬قناة‭

ماذا عن تمويل البنك للمشروعات متناهية الصغر؟

يهتم البنك بالمشروعات متناهية الصغر حيث يقوم بالوصول لتلك المشروعات بطرق مختلفة مثل توفيرالتمويل للجمعيات والشركات المتخصصة في منح القروض للمشروعات متناهية الصغر بكافة محافظات مصر.

وماذاعن تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة؟

إيماناً من البنك بأهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وكذا مبادرات البنك المركزى المصرى بضرورة الاتجاه لتمويل وتقديم الخدمات المصرفية لتلك النوعية قام البنك بإنشاء قطاع خاص لتمويل وتقديم الخدمات المصرفية لتلك المشروعات في نهاية عام 2017، كما يقوم البنك بالمشاركة في تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال الدخول في مشاركات استراتيجية مع الجهات المعنية بهذا المجال، بالاضافة الى ابرام بروتوكولات لتوفير التمويل الازم للمشروعات الابتكارية في المجال الصناعى والزراعى وتكنولوجيا المعلومات.

كم حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة؟

 بلغ إجمالي محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنهاية 2017 حوالى 450 مليون جنيه ومن المستهدف الوصول إلى 800 مليون جنيه نهاية العام الجاري.


رئيس‭ ‬بنك‭ ‬قناة‭

ما أهم ملامح إستراتجية البنك خلال الفترة المقبلة؟

تم وضع استراتيجية للبنك خلال الثلاث سنوات المقبلة للانطلاق بالبنك نحو مرحلة جديدة، وترتكز استراتيجية على تدعيم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وقطاع التجزئة المصرفية لتعزيز مفهوم الشمول المالى مع الاستمرارفي التركيزعلى تدعيم وتمويل الشركات والمشاريع الكبرى، كذلك الاستفادة بالمبادرات المختلفة المطروحة من البنك المركزى المصرى.

هل هناك خطة لطرح منتجات تجزئة مصرفية؟

نعم يوجد خطة لطرح منتجات تجزئة مصرفية جديدة على مستوى البطاقات الائتمانية والقروض الشخصية بالإضافة إلى الودائع والشهادات بمزايا تنافسية تلبى احتياجات عملاء الأفراد.

هل هناك خدمات سوف يقدمها البنك عبر التليفون المحمول الفترة المقبلة؟

نعم جارٍ العمل على طرح خدمة المحفظة الالكترونية والتى تهدف إلى جذب عملاء جدد وتساعد أيضا فى تحقيق أهداف الشمول المالى عن طريق توفير خدمات إلكترونية للشرائح المهمشة من المجتمع المصرى.

كم بلغت أرباح البنك في 2017؟

بلغت أرباح البنك 355.8 مليون جنيه فى نهاية عام 2017 مقابل 210 ملايين جنيه فى عام 2016 بمعدل زيادة 70%.

 

إرسل لصديق

ads
ads
ads
ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟

ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟
Top