الميزان

اخر الأخبار
ads

«ڤيون» تناور مجددا قبيل تقديم عرض شراء جديد لجلوبال تيلكوم

الميزان الاقتصادي
الأحد 27/يناير/2019 - 10:54 ص
ads
جلوبال تليكوم
جلوبال تليكوم
ads


بات واضحا بعد البيان الصحفي الصادر عن شركة ڤيون المساهم الرئيسي في شركة جلوبال تيلكوم القابضة أن الأولى بصدد تقديم عرض شراء جديد للشركة لكنها لا تجد طريقة مرضية لها وللجهات الرقابية في مصر -حسب نص بيانها الصادر عشية الأربعاء الماضي.

وصباح اليوم قالت جلوبال تيلكوم القابضة (GTHE)، إنها تلقت خطابين من شركة ڤيون ال تي، الأول متعلق بالعلاقة الاستراتيجية مع جي تي أتش بما في ذلك إمكانية تحويل جي تي أتش إلى شركة مغلقة.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، أن الخطاب الثاني هو خطاب دعم شركة ڤيون بناء على طلب جي تي أتش لدعم المتطلبات التمويلية المتعلقة بأداء التزامات الدين المعينة وسداد الفوائد إلى حاملي السندات الخارجية.

وكلا الاقتراحين يعنيان أن ڤيون لازالت تناور لتحسين موقفها من الاستحواذ أو السيطرة على جلوبال بأقل تكلفة ممكنة.

وبحسب البيان، قرر مجلس إدارة جلوبال تيلكوم القابضة تأجيل اجتماع الجمعية اجتماع الجمعية العامة العادية الخاص بمقترح زيادة رأس المال من 28 يناير 2019 الى 27 مارس 2019.

وأعلنت شركة ڤيون الهولندية، يناير الجاري، الحفاظ على تعهداتها السابقة بشأن معالجة علاقتها الاستراتيجية بشركة جلوبال تيلكوم، واستمرار مباحثات الاستحواذ.

وأضافت ڤيون في بيان، أنها لا تزال تفكر في الاستحواذ على شركة جلوبال تيلكوم.

وتابعت ڤيون أنها حتى الآن غير قادرة على الحصول على التوجيهات الضرورية من هيئة الرقابة المالية للسماح بمتابعة الاستحواذ على جلوبال تيلكوم.

وشددت ڤيون على أنها ستستمر في اكتشاف المتطلبات مع الجهات التنظيمية المالية في مصر والتعامل مع الأطراف الأخرى التي لها مصالح للوصول إلى حل.

يشار إلى أن الرقابة المالية أعلنت في نوفمبر 2017، أنه تم إيداع مشروع عرض شراء إجباري لـ42.31% من رأسمال جلوبال تيلكوم القابضة بسعر 7.9 جنيه للسهم.

وقالت جلوبال تيلكوم القابضة في 3 أبريل الماضي، إن شركة "ڤيون"، المساهم الرئيسي بها، خاطبت الهيئة العامة للرقابة المالية بسحب عرض الشراء الإجباري على أسهمها.

وارجعت ڤيون، سبب سحبها لعرض الشراء الإجباري لمرور الوقت دون الحصول على الموافقة على عرضها.

وقالت جلوبال تليكوم القابضة في يوليو الماضي، إنها تلقت عرض شراء لأصولها في شركة جاز والعمليات التابعة من شركة ڤيون مقابل 2.55 مليار دولار، موضحه أنه جارٍ دراسة العرض من قبل المجلس.

وفي أكتوبر الماضي قالت جلوبال تليكوم القابضة، إن ڤيون قررت سحب عرضها لجي تي إتش للاستحواذ على أصولها في باكستان مقابل 2.55 مليون دولار

ويبلغ رأسمال جلوبال 2.7 مليار جنيه، موزعاً على 4.7 مليار سهم، بقيمة اسمية 58 قرشاً للسهم.

إرسل لصديق

ads
ads
ads
هل تتوقع رفع سعر الفائدة مجدداً؟
هل تتوقع رفع سعر الفائدة مجدداً؟
Top