الميزان

اخر الأخبار
ads

بحوث «فاروس» يحذر المتعاملين بالبورصة مما أسماه «مصيدة شرائية»

الميزان الاقتصادي
الخميس 31/يناير/2019 - 12:43 م
ads
جريدة الميزان الاقتصادى
ads

حذر قسم البحوث ببنك فاروس للاستثمار عبر تقريره اليومي مما أسماه "المصيدة الشرائية"، مدللا على ذلك بإن  مؤشر HRMSL وصل خلال تعاملات أمس الأربعاء إلى مستوى مقاومة مهم كانت قد حددته مسبقا عند 1,358 نقطة (ويعادله 14,000 نقطة على مؤشر EGX30)، حيث تكونت شمعة بيعية تسمى  «Shooting Star».

 

وقال تقرير بحوث فاروس إن هذا النموذج يصنف  على أنه هيئة فنية تحدث عادة عند نهاية الاتجاه الصاعد، ويشير إلى أن جلسة الأمس بدأت على ارتفاع، لكن لم تتمكن القوى الشرائية من الحفاظ على قوتها، مما أدى إلى إغلاق المؤشر عند أقل مستوى مُسجل في الجلسة.

 

واستطرد التقرير:  بصيغة أخرى، يعزز ظهور هذه الهيئة البيعية عند مستوى مقاومتنا الرئيسي المحدد مسبقًا عند 1,358 نقطة، من احتمالية حدوث مصيدة شرائية.

 

أضاف تقرير بحوث فاروس أنه يجب أن  نراقب من كثب أداء مؤشر HRMSL في أثناء جلسة اليوم التي نختتم بها الأسبوع والشهر الأول من السنة، وذلك لأن الإغلاق أسفل المستوى الأخير قد يبعث أولى إشارات موجة جني أرباح طبيعية.

 

ونصح تقرير بحوث بنك الاستثمار أصحاب المراكز الشرائية بجني بعض الأرباح عند المستوى الحالي وإعادة الدخول في السوق لاحقًا عند أسعار منخفضة نسبيًا. ويظهر أول مستوى دعم نترقبه عند 1,325 نقطة (ويعادله 13,570 نقطة على مؤشر EGX30).

 

كما توقع أنه في حالة تأكد اختراق 1,358 نقطة لأعلى كما ذكرنا من قبل، قد نحصل على إشارة تعافي على المدى المتوسط، كما قد يتمهد طريق تسجيل حركة صاعدة نحو مستوى مقاومتنا القادم عند 1,410 نقطة (ويعادله 14,850 نقطة على مؤشر EGX30).

 

إرسل لصديق

ads
ads
ads
هل تتوقع رفع سعر الفائدة مجدداً؟
هل تتوقع رفع سعر الفائدة مجدداً؟
Top