الميزان

اخر الأخبار
ads

صندوق استثمار أمريكي يوقع اتفاقية شراء 25 % من القاهرة للزيوت والصابون

محمد سليمان
الخميس 31/يناير/2019 - 03:11 م
ads
جريدة الميزان الاقتصادى
ads

قالت شركة القاهرة للزيوت والصابون انها تلقت اليوم الخميس 31 يناير 2019 ما يفيد قيام شركة كونسوقره بتوقيع اتفاقيه تمنحها الحق فى بيع ما يعادل ٣٣%من أسهمها فى شركة القاهرة للزيوت والصابون بما يمثل اقل من ٢٥% من إجمالي أسهم الشركة بسعر بيع ٩٠%من متوسط اسعار الاقفال خلال ال ١٥ يوما السابقة على تنفيذ الصفقة. (اتفاقية خيار بيع مملوكة لشركة كونسوقره).



وكذلك منحت الاتفاقية الحق لصندوق جيم للاستثمار فى شراء ذات عدد الأسهم المشار إليه بسعر ١٠.٠٥ جنيه للسهم الواحد وبما لا يتعدى ٣٣%من أسهمها فى شركة القاهرة للزيوت والصابون بما يمثل اقل من ٢٥% من إجمالي أسهم الشركة (اتفاقية خيار شراء مملوك لصندوق جيم للاستثمار). علما بأن هذه الاتفاقية محدده بثلاث سنوات من تاريخ توقيع الاتفاقية. وجدير بالذكر أن صندوق جيم للاستثمار شركة استثمار أمريكية خاصة برأس مال 3.4 مليار دولار وقامت بتنفيذ 379 صفقة في 68 بلد.



وتعليقاً علي ذلك أكد المهندس ايمن قرة رئيس مجلس ادارة شركة القاهرة للزيوت والصابون ان الإصلاحات الاقتصادية التى تنفذها مصر حاليا عززت بيئة الاستثمار والأعمال والاستقرار المالى والنقدى فى مصر، وساهمت في زيادة معدلات التدفقات الاستثمارية وخاصة مع استمرار تحسن تصنيف مصر الائتمانى وتنامى معدلات ثقة المستثمرين الاجانب والذى عكسته تقارير المؤسسات المالية والدولية وفى مقدمتها صندوق النقد والبنك الدوليين .



مؤكداً علي ان مثل هذا النوع من الاتفاقيات تؤكد علي ثقة المستثمر الاجنبي في الاقتصاد المصري بشكل عام وثقته في امكانيات وقدرات شركة القاهرة للزيوت التي تعتبر من اعرق الشركات المصرية العاملة في قطاع صناعة الزيوت والصابون .



واضاف ان ادارة شركة القاهرة للزيوت مستمر في عمليات التطوير والتحسين لمنتجات الشركة والاستخدام الامثل لمواردها لدعم الصناعة الوطنية وتحقيق المزيد من النمو والحفاظ علي العاملين بالشركة وتطويرهم لتحسين مزيج المنتجات الخاص بشركة القاهرة للزيوت والصابون

إرسل لصديق

ads
ads
ads
هل تتوقع رفع سعر الفائدة مجدداً؟
هل تتوقع رفع سعر الفائدة مجدداً؟
Top