الميزان

اخر الأخبار
ads
ads

المحكمة تقضي بحكم فض النزاع بين شركتي أطلس ومصر للاستثمارات

أدهم عبد الفتاح
الثلاثاء 19/فبراير/2019 - 12:36 م
جريدة الميزان الاقتصادى

قالت شركة أطلس للاستثمار والصناعات الغذائية، إنه قد صدر حكم لصالحها في الاستئناف المقدم منها بخصوص نزاعها مع شركة مصر للاستثمارات المالية.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة مصرية، اليوم الثلاثاء، أن المحكمة قررت إلغاء الحكم السابق وإلزام شركة مصر للاستثمارات المدعي بالمصروفات واتعاب المحاماة.

وبحسب البيان، قررت المحكمة إعادة القضية إلى محكمة 6 أكتوبر للاختصاص لإعادة النظر في الدعوى كلل والتي تطالب شركتنا باسترداد المبلغ المسدد وقدره 500 ألف جنيه لعدم قيام الشركة بأي من التزاماتها.

وفي يونيو الماضي، قالت شركة أطلس لاستصلاح الأراضي والتصنيع الزراعي، إنها ستقوم بالطعن في الاستئناف ضد الحكم الصادر من المحكمة الاقتصادية في 28 يناير الماضي، بإلزامها بسداد 100 ألف جنيه لصالح شركة مصر للاستثمارات المالية.

وأوضحت الشركة في ذلك الوقت أنها قامت يوم 14 مايو 2015 بإبرام تعاقد بينها وبين مصر للاستثمارات المالية بهدف إعداد الخطط الاستراتيجية وإعادة الهيكلة بقيمة تعاقدية سنوياً 600 ألف جنيه قابلة للتجديد.

وأضافت: "لم تقم مصر للاستثمارات المالية بتسليم أي أوراق أو مستندات طبقاً لالتزاماتها التعاقدية الواردة، وظلت تماطل في القيام بتنفيذ أعمالها وأداء التزاماتها التعاقدية حتى قارب العام على الانتهاء فقامت أطلس بعدم تجديد العقد واستعمال حقها القانونين في حبس باقي قيمة العقد لعدم تنفيذ مصر للاستثمارات المالية لالتزاماتها، حيث تم حجز القسط الأخير وهو 150 ألف جنيه.

وتابعت: "بتاريخ 27 يونيو 2016 تم إصدار شيك من شركة أطلس بنحو 50 ألف جنيه بعد الاتفاق على قيام شركة مصر للاستثمارات المالية بتسليم ما هو واجب عليها تنفيذه من التزاماتها الواردة بالعقد، وتم حجز باقي المبلغ لحين وفاء شركة مصر للاستثمارات المالية بالتزاماتها العقدية وهو مالم يحدث.

وحققت الشركة خسائر بلغت 1.46 مليون جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 1.44 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2017، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

إرسل لصديق

ads
ads
ads
هل تتوقع رفع سعر الفائدة مجدداً؟
هل تتوقع رفع سعر الفائدة مجدداً؟
Top