الميزان

اخر الأخبار
ads

«مصرف أبو ظبي الإسلامي» يعتزم بيع مساهماته في 3 شركات مقيدة تابعة دون تقديم إفصاحات كافية

الميزان الاقتصادي
الخميس 28/فبراير/2019 - 01:47 م
ads
جريدة الميزان الاقتصادى
ads

قال مصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر المقيد بالبورصة المصرية إنه يعتزم بيع مساهماته في 3 شركات تابعة للبنك ومقيدة أيضا بالبورصة المصرية، وهي شركات أسيوط الإسلامية،  والقاهرة الوطنية للأوراق المالية، والإسكندرية الوطنية للاستثمارات  .


ويمتلك مصرف أبو ظبي الإسلامي - مصر نحو (64.75%) في شركة القاهرة الوطنية للاستثمار والاوراق المالية ، فيما يمتلك المصرف نحو (9.04%) في شركة الإسكندرية الوطنية للاستثمارات ، كما تمتلك القاهرة الوطنية للاستثمار والاوراق المالية التابعة للبنك نحو (40.96%) من أسهم الإسكندرية الوطنية للاستثمارات.


كذلك يمتلك مصرف أبو ظبي الإسلامي - مصر نحو (40.00%) من أسهم أسيوط الإسلامية ، فيما تبلغ مساهمات شركته التابعة القاهرة الوطنية للاستثمار والاوراق المالية (23.37%) من أسهم أسيوط الإسلامية.


وحسب تصريحات صحفية لـ "محمد على، الرئيس التنفيذى، العضو المنتدب لمصرف أبوظبى الإسلامى – مصر" فإن البنك قام خلال العام الماضي بإعادة هيكلة شركة الوطنية للزجاج التابعة للبنك وسيعرضها للبيع خلال العام الحالي، وسيقوم خلال العام الجاري 2019، بإعادة هيكلة ملكيات 6 شركات تابعة سيتم طرحها للبيع؛ لأنها ليست من النشاط الرئيسى للبنك، وهى أسيوط الإسلامية وأسيوط الزراعية والقاهرة للاستثمارات والقاهرة للتداول والإسكندرية للاستثمارات والشركة الوطنية للتجارة والتنمية (إنتاد).


وعلى الرغم من أن هذه التصريحات قد نشرت قبل يومين ، إلا ان البنك لم يقدم إفصاحات كاملة عن هذه المساهمات التي يعتزم بيعها والتخارج منها، كذلك لم تقدم الشركات التابعة نفسها أية معلومات عن نية البنك أو خطته المعلن عنها إلا إفصاحا مقتضبا في نهاية إفصاح المصرف عن موقفه الضريبي بجلسة تعاملات أمس الأربعاء قال فيه إنه بصدد وضع إستراتيجية لهيكلة الملكية لبعض الشركات التابعة بغرض التخارج.


وحقق مصرف أبوظبى الإسلامى – مصر قفزة فى أرباحه المجمعة خلال 2018 ليسجل صافى ربح بعد الضرائب 850 مليون جنيه، مقارنة بـ632 مليون جنيه عن 2017، بزيادة 35%.


وبلغ إجمالى الإيرادات 3.105 مليون جنيه بزيادة 474 مليون جنيه بنمو 18% مقارنة بعام 2017.

إرسل لصديق

ads
ads
ads
هل تتوقع رفع سعر الفائدة مجدداً؟
هل تتوقع رفع سعر الفائدة مجدداً؟
Top