الميزان

اخر الأخبار
ads

مصادر: فتح الOPR للاكتتاب العام في طرح أسهم «الشرقية للدخان» الأحد

الميزان الاقتصادي
الخميس 28/فبراير/2019 - 05:13 م
ads
جريدة الميزان الاقتصادى
ads

قالت مصادر مطلعة إن نشرة اكتتاب طرح حصة جديدة من الشركة الشرقية للدخان "ايسترن كومباني" لازالت تراجع بالهيئة العامة للرقابة المالية ولم تصدر بعد ولم يتم إبلاغ البورصة بها حتى بعد نهاية تداولات اليوم فيما يتعلق بتوزيع نسب الاكتتاب بين الأفراد.


وأكدت المصادر في تصريحات لـ«الميزان الاقتصادي» أن  نشرة الاكتتاب سيتم الإعلان عنها يوم السبت المقبل وسيتم فتح الاكتتاب العام للأفراد الأحد وحتى الثلاثاء.


أوضحت المصادر أن إدارة عمليات السوق بالبورصة لم تقم بفتح الاكتتاب OPR على أسهم الشركة حتى الآن وإن ما فعله مدير الطرح هو تلقي أوامر اكتتاب خاص بنظام سجل الأوامر دون تنفيذ عمليات بيع أو نقل ملكية انتظارا لنشرة الطرح النهائية.




وقد تم فتح تلقي أوامر الاكتتاب بنظام سجل الأوامر Book build للمؤسسات والأجانب اليوم من الساعة الثانية والنصف إلى الساعة السابعة وخمسون دقيقة بتوقيت القاهرة عبر مدير الطرح المجموعة المالية هيرميس ، حيث تم  تلقي أوامر الاكتتاب على نسبة 95٪ من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب والبالغة نحو 101 مليون سهم ، وتم تغطيتها بنحو 1.8 مرة بسعر 17 جنيه للسهم الواحد ، في حين يتبقى  نحو 5,2 مليون سهم تمثل 0.22٪ من إجمالي الكمية المعروضة في الطرح للمكتتبين الأفراد، حيث يبلغ إجمالي نسبة الأسهم المطروحة 4.5٪ من إجمالي أسهم الشركة.


وواجه ما حدث اليوم انتقادات واسعة كونه لم يتم الإعلان عنه، ويبدو أنه حدث بتعليمات مباشرة من لحكومة صاحبة الطرح .



وحاولت «الميزان الاقتصادي» التواصل مع مصادر بالهيئة العامة للرقابة المالية للوقوف على تفاصيل ما حدث لكنها  لم تتلق ردودا حتى لحظة النشر.

إرسل لصديق

ads
ads
ads
هل تتوقع رفع سعر الفائدة مجدداً؟
هل تتوقع رفع سعر الفائدة مجدداً؟
Top