الميزان

اخر الأخبار

«ستارز بلاي» تجذب مليون مشترك في 20 دولة بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الميزان الاقتصادي
الأحد 17/مارس/2019 - 12:31 م
جريدة الميزان الاقتصادى



 نجحت "ستارز بلاي" المنصة الترفيهية الإلكترونية الأولى في منطقة الشرق الأوسط، في جذب ثقة مليون مشترك في خدماتها الترفيهية في قرابة 20 دولة في منطقة شمال إفريقيا، والشرق الأوسط وباكستان، بمعدل نمو سنوي يبلغ 300%.

وتقدم "ستارز بلاي" أكثر من 10 آلاف ساعة من المحتوى المتنوع، من أفلام، ومسلسلات حصرية، ومسلسلات عربية، وفرنسية، وهندية، وأمريكية.

وعقدت "ستارز بلاي"، عدة شراكات لتقديم خدمة متميزة لمشتركيها، حيث تتعاون مع أهم الاستديوهات العالمية في تقديم محتويات متنوعة وحصرية، مثل "ديزني"، و"وارنر براذرز"، و"يونيفرسال"، و"فوكس"، و"إم جي إم"، ويونيفرسال، وقنوات "فوكس انترناشيونال".

وتعهد معاذ شيخ، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لـ "ستارزبلاي"، باستمرار تقديم خدمات ترفيهية حصرية للمواطن العربي، والدول المنتفعة بخدمات شركته، لافتاً إلى أن منصته الترفيهية نجحت في احتلال المرتبة الأولى من في المنطقة من حيث عدد المشتركين بحصة تبلغ 24% من السوق، وكذلك تصدرت عوائد الفيديو عبر الانترنت، بنسبة 31.53%.

وشدد "شيخ"، في إفادة إعلامية صادرة عن شركته اليوم، على وجود مؤشرات إيجابية في مجال المنصات الترفيهية في منطقة الشرق الأوسط، حيث من المتوقع أن تصل عوائد قطاع خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لـ2.1 مليار دولار بحلول عام 2024، وهو ما ستعمل "ستارز بلاي" على استغلاله.

وتابع: "نحن فخورون بالإنجازات التي حققناها حتى اليوم، ولا سيما مع وصول عدد مشتركينا إلى مليون مشترك هذا العام. وسنواصل العمل على تعزيز هذه النجاحات عبر تطبيق خططنا التوسعية الطموحة في مختلف أرجاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال عام 2019، وفي السنوات المقبلة أيضاً".

وواصل: "وعلى الرغم من التنافسية الكبيرة والمتزايدة التي يشهدها القطاع، نجحنا في تقديم تجربة مختلفة تناسب احتياجات مشتركينا، من خلال تعاوننا الوثيق مع شركائنا من مزودي خدمات الاتصالات، لمنح المشتركين أسلوب سداد أكثر مرونة، لا يقتصر على الدفع عبر الإنترنت، بالإضافة إلى الاستثمار في أفضل محتوى عالمي ينسجم مع تطلعات وأذواق جمهور المنطقة".

وأضاف: "سيبقى تركيزنا موجهاً خلال عام 2019 على وضع مشتركينا في المقام الأول، بالإضافة إلى مواصلة العمل على زيادة حصتنا السوقية وعدد مشتركينا، والقيام باستثمارات جديدة تعزز خططنا التوسعية".

يذكر أن "ستارز بلاي"، انطلقت من دولة الإمارات منذ قرابة 5 أعوام، وتتاح خدماتها في مصر، بعدما حققت نجاحات متتالية في عدداً من البلدان التي عملت بها.

وتتعاون "المنصة الترفيهية" مع كيانات عملاقة بخلاف منتجي المحتويات الرقمية، مثل "ايفيجن"، وشركة الاتصالات السعودية، و"سامسونج"، و"موبايلي".

واستقطبت "ستارز بلاي"، استثمارات أجنبية وإقليمية تُقدر بـ125 مليون دولار، بما في ذلك استثمارات من شركات كبرى مثل "ستارز - لايونزغيت"، و"ستيت ستريت جلوبال أدفايزر (SSGA)" المعروفة سابقاً باسم "جي إي لإدارة الأصول"، و"دلتا بارتنز".

إرسل لصديق

ads
ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟

ما تأثير تعديل سعر الدولار الجمركي على الأسواق؟
Top