الميزان

اخر الأخبار

«شباب الأعمال»: كل المؤشرات تبشر بعودة السياحة الروسية لمصر

الميزان الاقتصادي
الأربعاء 23/أكتوبر/2019 - 12:02 م
دينا بكري عضو جمعية
دينا بكري عضو جمعية شباب الأعمال

قالت دينا بكري، عضو جمعية شباب الأعمال، عضو غرفة شركات السياحة: إن انطلاق فعاليات المنتدى الاقتصادى الأفريقي الروسى، وأعمال قمة "روسيا- أفريقيا"، بمدينة سوتشى الروسية، برئاسة مشتركة بين الرئيس عبدالفتاح السيسي بصفته رئيس الاتحاد الأفريقي، ونظيره الروسى فلاديمير بوتين، سيكون لها تأثير كبير في تنشيط العلاقات التجارية والاستثمارية والسياحية بين روسيا ودول القارة السمراء.

وأكدت في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن انعقاد المنتدى الاقتصادى بحضور رؤساء الدول المشاركة، وممثلي الشركات التجارية الروسية والأفريقية والدولية ومؤسسات القطاع العام، يُعد خطوة استراتيجية مهمة نحو توفير ظروف ملائمة لتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين موسكو ودول القارة وضخ مزيد من رؤس الأموال في القارة الأفريقية.

وتأمل "بكري"، حدوث انفراجة في عودة الطيران الروسي إلى الغردقة وجنوب سيناء ومرسى علم وشرم الشيخ، بشكله الطبيعي من جديد، خاصة في ظل عودة الرحلات البريطانية لمدينة شرم الشيخ من جديد.

وتابعت: كل الظروف بمصر مؤهلة لعودة السياحة الروسية، في ظل انتعاش السياحة المصرية بشكل عام نتيجة لتوفير الأمن والأمان والاستقرار في المقاصد السياحية وفتح أسواق جديدة والحملة التسويقية التي تقوم بها مصر ممثلة في وزارة السياحة خارجيا، والأهم من ذلك جولات السيسي لمختلف دول العالم والعلاقات الطيبة التي تجمعه بقيادات العالم ودعوته لهم لزيارة مصر والاستمتاع بمعالمها السياحية وجمالها.

وقالت: مع عودة الطيران الروسي المنتظم إلى القاهرة بدأت أعداد الروس في مصر تتزايد عن قبل، ولكن إذا تم عودة الطيران الروسي للمقاصد السياحية المصرية قريبا ستتزايد الاعداد من مئات الالاف إلى أكثر من 2 مليون سائح روسي، خاصة أنه قبل 2015 كان عدد السياح الروس في مصر نحو 2.8 مليون سائح. وأكدت أنه حال عودة السياحة الروسية ومع عودة السياحة الإنجليزية لشرم الشيخ من المنتظر أن تتزايد أعداد السائحين لمصر خلال عام 2020 إلى قرابة ثلاثة ملايين سائح إنجليزي وروسي تضاف للأعداد الحالية التي تزور مصر من مختلف الجنسيات.

إرسل لصديق

ads
كيف ترى القيمة العادلة لأسهم شركة فوري المقرر طرحها في البورصة؟وما هي توقعاتك للطرح؟

كيف ترى القيمة العادلة لأسهم شركة فوري المقرر طرحها في البورصة؟وما هي توقعاتك للطرح؟
Top