الميزان

اخر الأخبار
ads

حديث «السيسي» عن طرح أسهم شركات «الجيش» بالبورصة يجب استغلاله لجذب مستثمرين جدد

أدهم عبد الفتاح
الخميس 31/أكتوبر/2019 - 04:19 م
ads
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
ads

قال خبراء ومحللون بالبورصة المصرية إن حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عن ضرورة تواجد شركات القوات المسلحة في البورصة, وحثه للمواطنين المصريين على المساهمة فيها عبر شراء أسهمها من البورصىة, يعيد الأنظار مجددا للاستثمار في البورصة المصرية, ويحفز السوق على جذب مسثمرين جدد خلال الفترة المقبلة.

وأكد الخبراء لـ"الميزان الاقتصادي" أن تطرق رئيس الجمهورية لهذا الشأن يعد أمرا ممتازا لسوق الأوراق المالية في مصرو خاصة بعد مروره بفترات عصيبة خلال السنوات الماضية وبالتحديد منذ الأزمة المالية العالمية في عام 2008-2009 والتي أثرت على تراجع أعداد المتعاملين والمستثمرين بهذا الوعاء الاستثماري الهام, ما أثر سلبا على أحجام وقيم التداولات طيلة تلك الفترة.

وقال محمد عبد الهادي خبير أسواق المال أغلقت البورصة المصرية على ارتفاع بأحجام التداولات اقتربت من المليار وبدافع من تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي بطرح شركات خاصة بالجيش في البورصة المصرية مما أعطى الثقة لجميع المستثمرين بأن البورصة محور اهتمام الرئيس وتأكيد على مشاركة القطاع الخاص في شركات الجيش وبالتالي إثبات للعالم أن الجيش والشعب شركاء في بناء الوطن ولهم نفس الهدف في بناء واستقرار مصر.

وأضاف عبد الهادي أن النظام الرأسمالي هو الأساس في مصر وبالتالي يعود بالنفع على البورصة المصرية حيث هي أداة تمويل ومن ارخص الأدوات التمويلية من خلال الطروحات وسوف تجذب شرائح كبيرة من فئات الشعب لاستثمار واثبات ان سنة 2020 هي سنة البورصه وتركيز على إعادة هيكلة الشركات بتلك الحصيلة الانتهاء من تعديلات علي قانون قطاع الأعمال الذي كان بديلا للقطاع العام سنة 1991.


وتابع عبد الهادي أن المؤشر الثلاثيني من الناحية الفنية كسر مستوى 14300 نقطة وبقوة ومع وجود تلك المحفزات المهمة وكسره المقاومه الثانيه 14500 قد يدفع المؤشر مع توافر شرط احجام التداولات لان يستهدف 14800 في الأجل القصير خلال أول جلسات شهر نوفمبر.

من جانبه قال محمود أبو كريم خبير سوق المال إن ما أورده الرئيس في حديثه يدعم بشكل كبير جذب شرائح جديدة من المتعاملين، خاصة أن هناك مواطنين يبحثون عن أوعية استثمارية مربحة، ويثقون بقوة في القيادة السياسية للبلاد.

أشار أبو كريم إلى ضرورة استثمار هذه التصريحات من قبل الجهات المسئولة عن سوق المال لتشجيع وجذب عملاء ومستثمرين جدد للقطاع.

أنهت البورصة المصرية جلسة نهاية الأسبوع اليوم الخميس في المنطقة الخضراء بعد تصريحات الرئيس السيسي خلال افتتاح مصنعين شركة النصر للصناعات الوسيطة.

حيث صعد مؤشر السوق "EGX30" بنسبة 0.55%، ومسجلا 14558 نقطة، وارتفع أيضا مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة "EGX70" بنسبة 0.59% مسجلا 539 نقطة، وكذلك المؤشر الأوسع نطاقًا "EGX100" هو الآخر بنسبة 0.41% مسجلًا 1436 نقطة.

وحققت قيمة التعاملات مع جلسة نهاية اليوم 1.703 مليار جنيه بتداول 250 مليون ورقة مالية من خلال 25 ألف عملية.

إرسل لصديق

ads
ads
هل تتوقع رفع سعر الفائدة مجدداً؟
هل تتوقع رفع سعر الفائدة مجدداً؟
Top